محافظ عجلون رئيس لجنة الطوارئ الدكتور فلاح السويلمين

تجدد تساقط الثلوج في محافظة عجلون مساء اليوم الثلاثاء حيث اصبحت الطرق سالكة بصعوبة بسبب حالات الانجماد.

وقال محافظ عجلون رئيس لجنة الطوارئ الدكتور فلاح السويلمين، ان لجنة الطوارئ اعدت خطة للتعامل مع حالات الطرق صباح غد وذلك تلافيا لحالات الانجماد المتوقعة.

واضاف انه تم التنسيق ما بين مختلف الجهات المعنية للجنة الطوارئ للعمل على فتح الطرق اولا باول.

واشاد بدور كافة الجهات التي عملت على مدار الساعة وتعاون القطاع الخاص الامر الذي قلل من الملاحظات التي وردت الى غرفة عمليات المحافظة .

واشار السويلمين الى ان العمل المتواصل لشركة الكهرباء ادى الى اصلاح الاعطال الفردية بنسبة 99% وبسرعة قياسية حيث لم يسجل اي انقطاعات جماعية منذ بدء تساقط الامطار والثلوج في عجلون.

وقال مدير اشغال عجلون المهندس زهير ابو زعرور ان المديرية اتخذت خطوات عملية من اجل مواصلة فتح الطرق وخصوصا في الفترة الصباحية حيث سيتم رش الطرق بالملح لتتمكن الاليات من فتح الطرق امام حركة السير .

وقال مدير شرطة عجلون العميد وليد الانصاري لــ (بترا) ان المديرية ستكون على اهبة الاستعداد لنشر الدوريات بالتنسيق مع الاشغال العامة والمديريات المعنية منذ الصباح الباكر لمراقبة اوضاع الطرق وتنظيم المرور تحسبا من الانزلاقات بسبب حالات الانجماد المتوقعة.

واضاف انه تم اتخاذ قرار باغلاق عدد من الطرق الرئيسية التي تشهد تساقطا كثيفا للثلوج وذلك بعد منتصف الليل حفاظا على سلامة المواطنين.

ودعا العميد الانصاري المواطنين وسائقي المركبات التقيد بالارشادات والتحذيرات التي تصدرها مديرية الامن العام والجهات المعنية ليكون العمل بشكل تكاملي ومن جميع الاطرف.