وزارة البيئة والمياه

 بدأت وزارة البيئة والمياه صرف 300 ألف كيس سماد عضوي معامل حراريا للمزارعين وذلك في سياق جهودها لدعمهم وتشجيعهم على استخدام أسمدة عضوية حرصا منها على المحافظة على البيئة وتعزيز استدامتها وفي إطار تعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي.

وأكد سعادة سلطان بن علوان الحبسي الوكيل المساعد لقطاع المناطق في وزارة البيئة والمياه حرص الوزارة على دعم وتنمية مجتمع المزارعين بما يسهم في تعزيز العائد الاقتصادي لهم وتشجيعهم على استخدام نمط زراعي مستدام في سبيل المحافظة على البيئة واستدامتها حيث تقوم الوزارة بتوفير كل مستلزمات الإنتاج الزراعي في كل عام ومع بداية كل موسم زراعي.. مشيرا إلى أن بدء توزيع السماد العضوي للمزارعين يأتي في إطار توجه الوزارة التي تنتهج أسلوبا متطورا لعملية دعم المزارعين بجميع احتياجاتهم.

وأضاف علوان أن الوزارة تعمل ضمن برنامج دعم المزارعين الذي يهدف إلى زيادة الإنتاجية وتحسين نوع المنتج الزراعي المحلي بأسلوب مستدام حيث يمكن الحصول على الدعم من خلال مراكز خدمة المتعاملين التابعة لوزارة البيئة والمياه والتي تسعى من خلالها لضمان تقديم الخدمات وفق معايير الجودة والكفاءة .. مشيرا إلى أن الوزارة توفر مستلزمات الإنتاج للمزارعين التي تصل نسبة دعمها لها إلى 50 بالمائة من الكلفة الكلية لكل مادة مقدمة.

وأوضح أن الوزارة تقوم بتوزيع السماد العضوي على المزارعين كونه من المصلحات الأساسية للخواص الفيزيائية والكيميائية للتربة .. وتعمل المادة العضوية بجانب مد النباتات بالعناصر الغذائية على تحسين قوام التربة وجعلها أكثر احتفاظا بالماء .