ترتيب أغراض الطفل بشكل أنيق

تعتبر ألعاب الأطفال شيئًا أساسيًا ومهمًا في كل منزل يوجدون فيه، إلا أنَّ تبعثرها وانتشارها في كل ركن من أركان البيت يعد أكثر ما يزعج الأمهات ويخلق فوضى عارمة في المكان ويوحوله إلى مكان غير مريح وغير مرتب مهما حاولنا ذلك.

إلا أنَّ هناك بعض الأفكار البسيطة والسهلة التي تساهم بشكل كبير في ترتيب الغرف ومختلف الفضاءات في المنزل، فضلاً عن كونها مميزًا وتزيد من أناقة المكان ورونقه، والتي يمكن تطبيقها بسهولة.

ويمكن اعتماد صنادق من البلاستيك الرقيق والصحي والتي يمكن ملؤها بالألعاب ووضعها تحت سرير الطفل، وهنا تقوم الأم باستغلال المساحة الموجودة تحت السرير في ترتيب الصناديق ومنح فضاء أوسع للغرفة.

كما يمكن اعتماد قماش من الأورغانزا الملون وتعليقه في سقف الغرفة في أحد اركانها وجعله على شكل أرجوحة مغلقة، وهي تمنح للغرفة أناقة مميزة فضلاً عن المساحة الواسعة التي تصبح لدى الأطفال داخل غرفهم.

ثالثًا؛ يمكن إعداد أكياس من القماش الذي يتماشى مع ألوان الغرفة، والتي يمكن تعليقها بجانب السرير وتعويد الطفل على ترتيب ألعابه داخلها كلما انتهى من اللعب، وهي مميزة وتمنح الغرفة جمالية وترتيب أنيق.

ويمكن اعتماد بعض الرفوف التي يمكن تعليقها على الحائط، والتي تكون قريبة بحسب طول الطفل حتى يستطيع جلب ما يرد منها ثم إعادته بكل سهولة ودون عناء ويمكن ترتيب أغراضه من ألعاب وأشياء أخرى؛ كالقصص والكتب التي يملكها، ولكن يجب أنَّ تكون مثبتة جيدًا حرصًا على سلامته.