عطري منزلك بأحدث الطرق وأرقاها

تكتمل أناقة المنزل بديكوراته وأثاثه فحسب، بل بعبقه ورائحته الفواحة التي تضفي عليه أجواء جميلة، فالبخور والشموع وغيرها من معطرات المنزل تعد من مكملات أناقة ورفاهية البيت العصري التي لا يمكن إهمال وجودها، لاسيما عند استقبال الضيوف أو في المناسبات الخاصة لدى الزوجين، ولاشك أن هناك العديد من الطرق المستخدمة في تعطير المنزل، والتي تختلف في روائحها وقوتها وديمومة بقاء عبقها.

 فيما يلي نستعرض كل معطرات المنزل ونرشدك إلى أحدث أنواع هذه المعطراتوأجود المنتجات التي توفر التعطير اللازم للمنزل:

معطرات المنزل:

 1- البخور والمبخرة: هي الطريقة التقليدية العربية الأصيلة للتعطير، وهي مفضلة لدى البيوت الخليجية، إذ تعد جزءاً من التراث وتزود بأفخر أنواع العود والبخور.

2- الشموع العطرية: هي هامة وملهمة بالدفء والرومانسية، حيث تستحضر روائحها المترفة الكنوز العطرية التي تزخر بها الطبيعة، وتتنوع بين الشموع الصغيرة والشموع كبيرة الحجم التي تناسب حتى الجلسات الخارجية، كما تتنوع في الأشكال والألوان.

3- بخاخ الغرف: تم ابتكار هذا البخاخ على شكل ماء تواليت للمنزل، ويمكن استخدام السحر الأثيري الذي ينضح به هذا البخاخ لتعطير الستائر والأقمشة والأغطية والوسائد.

4- المعطر الزجاجي: يحتوي على العطور الزيتية، ويكون غالباً بتصميم الساعة الرملية أو بتصاميم أخرى، وقد صُمم هذا المعطِّر لإضفاء لمسة خاصة على المكاتب أو المكتبات أو على الطاولات في الغرف المختلفة.

5- الزجاجات العطرية: هي فكرة جديدة وعصرية توحي بأجواء التناغم والاسترخاء، فهي مستوحاة من أكياس الخزامى الصغيرة التي كانت تصنعها الجدات قديماً، وتتسم بتصميم فريد يمكن استخدامه لغرض التزيين أو نشر الروائح العطرة.
6- الفواحات العطرية الكهربائية: تستخدم فيها التقنية الحديثة التي توزع العطر بحسب الكثافة المطلوبة ولفترات طويلة، وهي التقنية الأفضل من جهة المحافظة على الجوهر الحقيقي للعطر.

ولاشك أن الفواحة الكهربائية من أحدث الطرق التقنية لتعطير المكان، حيث تعتمد طريقتها على إضافة بعض الماء إلى الزيت العطري المحبب لصاحبة المنزل، ثم تشغليها لتتم عملية التبخير اللازمة هذه الرائحة في المكان بأسره.
كيف تختارين الزيوت العطرية المناسبة؟

 الاختيار عملية بسيطة جداً تعتمد على عنصرين أساسين، وهما: معرفة تأثير كل عطر، وتجربة العطر في المحل لمعرفة إذا كان يروقك وشعرت بتأثيره حقاً أو لا.

تأثيرات الزيوت العطرية المختلفة:

زيوت الروزماري تساعد على رفع وتغيير الحالة المزاجية.

زيت النعناع يستخدم لتخفيف التعب العقلي والاكتئاب ويساعد أيضاً في التركيز.

زيت اللافندر رائع التأثير ليلاً ويساعد على الاسترخاء.

زيوت الماندرين تخفّف من حدّة القلق وتولّد جوّاً لطيفاً.

زيت الشاي يخفّف من حدّة الزكام.

زيوت الياسمين تفيد في التخلّص من الإجهاد والاكتئاب.

زيوت برائحة البخور أوالـFrankincense  تساهم في إبطاء التنفّس وتساعد على الاسترخاء، وتعطي نفس تأثير المبخرة، لكن بطريقة أكثر عصرية وبدون دخان.