يمارس "اليوغا" على دراجته النارية

اليوغا رياضة فكرية وجسدية تعتمد على التأمل والسكون داخل المنزل أو في أحد المراكز المتخصصة، إلا أن مغامراً هندياً كسر جميع القواعد المتعلقة بهذه الرياضة، من خلال ممارستها على دراجته النارية المتحركة على الطريق، وبأوضاع لا تخل من الخطورة على حياته.

وخرج غوغولتو لاشيرام (40 عاماً) عن النمط التقليدي المتوارث عن رياضة اليوغا، ونقلها إلى مستويات أخرى لم تكن معروفة من قبل، من خلال أوضاع معقدة على دراجته النارية بشكل يومي عند الصباح.

وقال لاشيرام وهو معلم متمرس في اليوغا: "أجازف بحياتي يومياً من خلال أداء حركات اليوم من على ظهر الدراجة النارية المتحركة بسرعة 40 كم، وحتى الآن لم أتعرض لأية حوادث خطيرة، وأحياناً أشعر بالخوف عند أداء الحركات المثيرة، إلا أن ذلك يجعلني أشعر بالسعادة أيضا.

وأضاف لاشيرام:"يمكنني أداء العديد من وضعيات اليوغا على الدراجة، سواء كان ذلك من وضعيات الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء، كما يمكنني أداء هذه الحركات مع وجود راكب آخر على الدراجة."

وأوضح لاشيرام أنه شاهد مجموعة من المغامرين يؤدون حركات خطيرة على شاشة التلفزيون، وفكر أن بإمكانه هو أيضاً أن يطور مهارة معينة يبرع من خلالها، لذلك بدأ بممارسة اليوغا من على ظهر دراجته، وتحول إلى بطل محلي مشهور في بلدته.