طرق لتنظيف البشرة

هنا بعض الطرق الطبيعية لتنظيف البشرة:

1. استخدام الماء الدافئ والصابون اللطيف: يمكنك استخدام الماء الدافئ والصابون اللطيف لتنظيف البشرة، تجنب استخدام الماء الساخن، حيث يمكن أن يجفف البشرة ويسبب تهيجًا.

2. العسل: يُعتبر العسل مادة طبيعية ممتازة لتنظيف البشرة. يمكنك تدليك العسل النقي على الوجه بلطف ثم شطفه بالماء الفاتر، يساعد العسل على ترطيب البشرة وتنظيفها من الشوائب.

3. الليمون: يحتوي الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا ومنظفة طبيعية. يمكنك استخدام عصير الليمون المخفف بالماء لتنظيف البشرة، يجب أن يتم استخدامه بحذر على البشرة الحساسة، وتجنب تعريض البشرة لأشعة الشمس بعد استخدام الليمون.

4. الماء الورد: يعتبر الماء الورد معروفًا بخصائصه المنعشة والمهدئة للبشرة. يمكنك استخدامه كمنظف للبشرة عن طريق وضعه على قطعة قطن وتمريرها بلطف على الوجه، يساعد الماء الورد على تنظيف المسام وتهدئة البشرة.

5. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والمواد المضادة للبكتيريا التي يمكن أن تساعد في تنظيف البشرة، يمكنك استخدام قطعة قطن مغموسة في الشاي الأخضر المبرد وتمريرها على الوجه لتنظيف البشرة.

مهمة التنظيف اليومي للبشرة تتضمن أيضًا التقشير وترطيب البشرة بعد التنظيف. يمكنك استخدام طرق التقشير الطبيعية مثل السكر وزيت الزيتون الممزوجين معًا لإزالة الخلايا الميتة وتحسين مظهر البشرة. بعد التنظيف، استخدم مرطبًا خفيفًا وغير دهني للحفاظ على ترطيب البشرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

نصائح فعّالة للعناية ببشرتكِ بعد الإصابة بفيروس كورونا

 

فوائد تنظيف البشرة بالبخار أسبوعيًا