تميزي بأجمل التنانير لإطلالة عملية

لا تخلو خزانة أي امرأة من التنورة"، والتي تعتبر من القطع الأنثوية والعملية التي تلجأ إليها للهروب من طلة السراويل المعتادة في محاولة منها لإبراز أنوثتها، فهي عنوان للجمال والرقي، لذا تربعت على عرش الموضة لعام 2016.

أنواع التنانير العملية المختلفة

تتمثل أنواع التنانير في ما يلي:

تنورة حرف A: تكون ضيقة عند الخصر، ثم تصبح أكثر اتساعاً من أسفل، وتعتبر من أفضل التنانير العملية لبساطتها وأناقتها.
التنورة الغجرية: تمتاز بحيويتها، وهي من التنانير الطويلة الواسعة ذات الكسرات الأفقية الواسعة، وعادة تأتي مع حزام مطاط يجعلها تتناسب مع كافة الأحجام، كما أنها تتميز بألوانها الجريئة والصريحة. 

التنورة المستقيمة: تأتي بشكل مستطيل، ولها نفس العرض من الخصر إلى الأسفل، كذلك تختلف أطوالها فهناك القصير والمتوسط والطويل، وتحتوي عادة لضيقها من الأسفل على الفتحات الجانبية أو الخلفية أو الأمامية بأطوال

مختلفة للسماح للساقين  بالتحرك بحرية عند المشي.
التنورة الملتفة: تأخذ شكلاً ملتفاً حول الجسم، وقد تأتي إما ضيقة أو واسعة بصورة مريحة، وتكون بقصة غير متماثلة من الأسفل، كما تختلف موديلاتها وقصّاتها، ولكنها تظل بتصميم فريد يضفي العصرية على إطلالتك.

تنورة الخزامى: تشبه زهرة الخزامى، وهي تنورة كالكأس من ساق زهرة يغطي بلطف والوركين والخصر، مما يجعل الساقين أقل حجماً، وتكون عادة تنورة الخزامى بطول صغير وقد يصل طولها إلى الركبة، وتضفي رشاقة بالغة على المظهر.

تنورة الأكورديون: تحتوي على العديد من الطيات، لذا شبهت بالآلة الموسيقية "الأكورديون"، وتأتي طياتها مرفقة مع خياطة أو ضغط في نسيج بشكل دائم بصورة  متساوية العرض، كما أنها تشبه مروحة قابلة للطي، وتضيف حجماً للجسم الضعيف.

أسرار اختيار التنورة  المناسبة وفقاً لشكل جسمك
المرأة تنجذب نحو التنانير التي تكمل حجمها وشكلها من خلال تقييم شكل الجسم، ويمكن حينها التركيز على التنانير الأنسب لك والتي تظهرك بالصورة الصحيحة كالتالي:

جسم الساعة الرملية:  من أجمل الأجسام، حيث تتماثل المنطقة العلوية مع منطقة النصف الأسفل والوركين، بينما الخصر أضيق بكثير، وهنا يجب الانتباه عند اختيار التنورة التي تبرز منحنيات جسمك بصورة مميزة، لذا اختاري التنورة الضيقة من أعلى لإظهار خصرك المميز، وتناسبك التنورة المستقيمة والتنورة الغجرية.

جسم الكمثرى: يتميز بأكتاف صغيرة، وأرداف عريضة وخصر صغير، وموديلات التنانير المناسبة لك هي التي تأتي بخصر مرتفع، إذ ستساعدك على إخفاء الأرداف، وتناسبك التنورة الغجرية بصورة مثالية، كذلك ستمنحك التنانير القصيرة طولاً إضافياً ومميزاً.

جسم التفاحة: يتميز بأرداف وساقين رفيعتين مقارنة بالجزء العلوي، وتكمن مشكلته في محيط البطن والخصر الممتلئ، لذا يجب الابتعاد عن التنانير الضيقة التي ستظهر امتلاءك بصورة سيئة، واعتماد التنانير الواسعة الفضفاضة التي من الممكن أن تأتي بحزام ضيق قليلاً عند منطقة الخصر، كما ستناسبك التنانير ذات الأطوال المتوسطة والتنورة الملتفة والغجرية.

الجسم المستطيل: هذا الجسم يتماثل فيه النصف العلوي والسفلي، ويفتقد للمنحنيات، خاصة عند الخصر، لذا يفضل خلق مظهر من المنحنيات مع حجم من خلال ارتداء تنورة تحتوي على طبقات الكشكشة التي توحي بالحركة والامتلاء لتعطي حجماً للمنطقة السفلى عن العليا، وتناسبه تنورة الأكورديون والتنورة الملتفة مع الابتعاد عن النقوش المقلمة الطولية.

جسم المثلث المقلوب: يتصف أصحابه بالأكتاف العريضة والأرداف الضئيلة والخصر الصغير، وتناسب ذلك الجسم التنورة التي تأتي ضيقة من أعلى وتتسع من الأسفل، مثل: تنورة الخزامى، وتنورة حرف A، ويمكنك اختيار الألوان الجريئة والنقوش المنوعة.