الألمانية كيربر تسعى إلى تحقيق ذهبية دورة الألعاب الأولمبية

 أوضحت نجمة كرة المضرب الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة الثانية عالميًا، أنها تسعى إلى إحراز الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، المقرر إقامتها في الفترة بين 5 و21 آب / أغسطس المقبل، بعد موسم رائع لها حتى الآن.

وباتت "كيربر"، البالغة من العمر 28 عامًا، أول لاعبة ألمانية تحرز لقب إحدى بطولات الـ"غراند سلام"، بعد شتيفي غراف عام 1999، وذلك عندما تغلبت على الأميركية سيرينا وليامز، المصنفة الأولى عالميًا، في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، في ملبورن، مطلع العام الجاري.

وتكرر المشهد بين "كيربر" و"وليامز" في نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية، مطلع الشهر الماضي، لكن الأميركية نجحت في الثأر هذه المرة.

وقالت "كيربر" لوكالة "سيد" الألمانية، التابعة لوكالة فرانس برس للأنباء: "أريد الفوز بميدالية، والذهبية بالطبع ستكون الحلم المطلق". وتابعت: "في لندن لم أنجح في مشواري بخروجي من ربع النهائي، ولكنني كسبت الكثير من الخبرة في الأعوام القليلة الماضية".

وأضافت الألمانية بالقول "أتطلع إلى اللعب في فئة الزوجي مع أندريا بتكوفيتش، وسأقرر إن كنت سأشارك في الزوجي المختلط عندما أصل إلى هناك". وتشارك "كيربر" حاليًا في دورة مونتريال، حيث ستواجه الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني في الدور الثاني.
ولا تبدو "كيربر" متأثرة كثيرًا بخسارتها نهائي ويمبلدون أمام "وليامز"، حيث قالت: "بالطبع إنها خيبة امل، لقد لعبت جيدًا ولكن سيرينا كان لديها الرد المثالي، فأنا لم أخسر المباراة، بل إن سيرينا هي التي فازت بها". واختتمت حديثها قائلة: "أعرف انني قادرة على اللعب في نهائيات أكثر،  وستكون النتائج مختلفة".