مروان القماش

أوضح سباح المنتخب المصري الحاصل على المركز التاسع في سباق ٤٠٠م حرة في بطولة العالم مروان القماش، على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن مشاركته للمرة الثالثة في بطولة العالم للسباحة، تمثل له تجربة فريدة، مليئة بالأثارة و المتعة و المنافسة القوية، وقال القماش : "التغلب على إصابتي الأولى كان في غاية الصعوبة، أتوجه بالشكر والعرفان لكل من وقف بجانبي وساعدني، لأصل إلى هذا المستوى وهذه النتيجة".

وأضاف سباح المنتخب الوطني : "التأهل لنصف النهائي وحصولي على المركز التاسع، كان غير متوقع، الآن سأبدأ الاستعداد للموسم الجديد بأهداف جديدة وطموحات مختلفة، وقد حقق مروان القماش، إنجاز كبير للسباحة المصرية، خلال مشاركته ببطولة العالم  للسباحة المقامة حالياً في العاصمة المجرية بودابست".

حيث حطم القماش رقمي مصر في ٢٠٠م حرة و ٤٠٠ م حرة، و تأهل لنصف النهائي في سباقان، من أصعب سباقات السباحة على الاطلاق. و كان القماش على وشك تحقيق إنجاز أكبر بالتأهل لنهائي ٤٠٠ م حرة، الذي يضم أول ٨ سباحين في نصف النهائي، ولكنه احتل المركز التاسع في السباق، كما احتل المركز الـ ١٦ في سباق ٢٠٠ م حرة، ويشارك مروان القماش في بطولة الجامعات الأميركية باسم جامعة "Indiana".