الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان

وصف معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي» للجولف بالحدث العالمي، وقال معاليه في تصريحات عقب تتويجه الأميركي ريكي فاولر بطلاً للنسخة الحادية عشرة من الحدث: «المشهد العام كان رائعاً لاسيما وأن الحضور الجماهيري كان أبرز المشاهد التي تضمنتها البطولة، فضلًا على المشاركة العالمية من كبار نجوم اللعبة».

ووجه معاليه التهنئة إلى فاولر الفائز باللقب، مؤكداً أنه ظهر بمستوى أكثر من رائع وتخطى العديد من الصعوبات، خصوصاً تلك التي واجهته في اليوم الأخير، وأبرزها المنافسة الشرسة مع نجوم اللعبة.

وأشاد معاليه بالتنظيم الرائع من جانب مجلس أبوظبي الرياضي، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على دعم سموه الدائم لمختلف الأحداث التي تقام في العاصمة أبوظبي.

وأضاف معاليه «ليس غريباً على العاصمة النجاح منقطع النظير الذي حققته البطولة، الروعة كانت العنوان البارز لمختلف أحداثها سواء الفنية أو الجماهيرية».

وأكد معاليه أن البطولة تعد واحدة من أهم بطولات الجولف على مستوى العالم وليس على مستوى المنطقة فقط، الأمر الذي يؤكد أهمية أبوظبي كمدينة حاضنة للبطولات الرياضية الكبرى.

وأشار معاليه إلى أن مشاركة ألمع نجوم العالم من بينهم 4 مصنفين من الستة الأوائل على العالم، أضفى نكهة خاصة على الحدث، خصوصا في ظل الدعم الجماهيري غير المحدود لنجوم هذه اللعبة الشيقة.

ووجه معاليه التحية والشكر إلى الجهات الداعمة للحدث على رأسها بنك إتش إس بي سي الراعي الرئيسي للبطولة، مشيداً بالمجهودات الكبيرة التي يقوم بها البنك من أجل إظهار وتطور الحركة الرياضية في الإمارات بشكل عام وفي أبوظبي بشكل خاص.

كما أشاد معاليه بالحملة الترويجية للبطولة التي نتج عنها هذا المشهد الختامي الرائع المقترن بالزخم الجماهيري والإعلامي على حد سواء.