النصر والوصل

يحلّ فريق النصر ضيفا على نظيره الوصل مساء الخميس، على ملعب الفهود بزعبيل لحساب الجولة الـ18 لدوري الخليج العربي، في لقاء "ديربي" جديد يجمع الفريقين هذا الموسم، وتعدّ مواجهة الليلة حاسمة لكلا الفريقين نحو تحديد المصير، خصوصا أن المتبقي على الدوري 5 جولات فحسب.

والتقى النصر والوصل في 3 مباريات الموسم الحالي، فاز الوصل في مباراتين، الأولى في لقاء الذهاب بالدوري بهدفين مقابل هدف واحد، والثانية في ذهاب ربع نهائي كأس الخليج العربي حسمها التعادل 2-2 قبل أن يتأهل الوصل في الإياب بثنائية دون رد.

وحقّق النصر آخر فوز على الوصل في الدوري في 21 سبتمبر/ أيلول 2015 عندما فاز بثنائية نظيفة، ولعب بعد ذلك 5 مباريات في جميع المسابقات خلال العامين الماضيين، خسر في 4 لقاءات وتعادل في مباراة بينما انتظر الوصل 7 أعوام ليفك عقدة النصر، إذ لم يذق طعم الفوز أمامه من 6 فبراير/ شباط 2009 حتى 27 يناير/ كانون الثاني 2016 عندما تمكن من الفوز في إياب موسم 2015-2016 بنتيجة 3-2.

قبل دفاع النصر هدفا واحدا آخر 5 مباريات في الدوري عندما خسر من الوحدة بهدف دون رد بينما حافظ على نظافة شباكه في آخر 4 جولات متتالية أمام الجزيرة ودبا الفجيرة وعجمان والظفرة، وهو ما جعله يحتل صدارة أفضل خط دفاع بـ16 هدفا إلى جانب الوحدة.
ويعدّ دفاع العميد من بين الفرق الأكثر استقرارا في تركيبته، إذ يعتمد على الثنائي خليفة مبارك واللبناني جوان العمري اللذين لعبا 15 من أصل 17 جولة.​