المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا

أبدى المدرب الأرجنتيني "رودولفو أروابارينا"، رضاه عن المستوى الذي ظهر به شباب الأهلي أمام عجمان، أول من أمس، في كأس الخليج العربي، وتحقيق الفريق الفوز 2-1، مشيرًا إلى أن التركيز على هذه البطولة من جانب الأندية، يبدأ بعد الوصول إلى نصف النهائي، وتكون هناك فرصة للتتويج ببطولة.
 
وأضاف أروابارينا الذي شاهد اللقاء من المدرجات، بعدما غاب عن بدايته بسبب قيادته تدريب اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، إنه سعيد بالمردود الذي ظهر به اللاعبون، والنتيجة التي تحققت، مؤكدًا أنه رغم عدم مشاركة اللاعبين الأجانب، وعدد من اللاعبين الأساسيين، إلا أن الفريق قدم مباراة جيدة، والفضل يعود إلى مدرب شباب الأهلي تحت 21 عامًا، محمد جلبوت.
 
وأوضح، في تصريحات صحافية، أن المباراة شهدت مشاركة بعض الأسماء التي كانت تحتاج إلى دخول أجواء المباريات، مثل محمد سبيل وأحمد العطاس وعبدالله النقبي ومانع محمد، واللاعبون الشباب حصلوا على فرصة جيدة، في مباراة مهمة، وكان أمرًا ممتازًا أن تكتمل الأهداف بتحقيق الفوز، ولكن في المقام الأول يجب تهنئة مدرب فريق تحت 21 عامًا على هذا الأداء ونتيجة الفوز، لأنه هو الذي قاد الفريق.
 
وعن إمكانية الاستعانة باللاعب خلفان النوبي الذي أحرز هدفي شباب الأهلي في مرمى عجمان، قال هو لاعب شاب، ولكن سيكون تحت أنظار الجهاز الفني وسيتم متابعته، لا شك أن اللعب للفريق الأول مختلف عن فريق تحت 21 عامًا، ومشاركته في كأس الخليج العربي، وظهوره بهذا المستوى أمر يعطي الجهاز الفني خيارات جيدة، وبالتأكيد كلما حصل على فرص أكبر للمشاركة سيتطور بشكل أفضل.
 
أما بالنسبة إلى التحضيرات لمباراة "دبا الفجيرة"، في دوري الخليج العربي الجمعة المقبلة، قال واصلنا التدريبات مباشرة أمس، مع اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة، بينما حصل اللاعبون الذين شاركوا على راحة، وفترة استشفاء، إذ أن المباراة شهدت إصابة سعيد أحمد، وسندخل في معسكر مغلق استعدادًا للمباراة المقبلة.
 
عن أهدافه من مباريات كأس الخليج العربي، وهل يضعها ضمن خياراته بعد ارتفاع رصيد شباب الأهلي إلى ست نقاط واقترابه من التأهل إلى ربع النهائي، قال هذا النوع من البطولات قد لا يمنحها البعض الأهمية في دور المجموعات، ولكن مع الوصول إلى مراحل متقدمة ترتفع أهميتها خصوصًا مع التأهل إلى نصف النهائي، ونحن لا شك نهتم بجميع المباريات والبطولات.
 
أما بالنسبة إلى إصابة أحمد خليل مع المنتخب الوطني، وعودته إلى شباب الأهلي، قال خليل سيخضع إلى الفحص الطبي، ويحتاج إلى 4 أو 5 أيام حتى يتعافى من الإصابة التي تعرض لها، وبصفة عامة سنرى نتيجة الفحص الطبي وحجم الإصابة وإذا كان سيغيب فترة أكبر من ذلك، وعندما يؤكد الجهاز الطبي تعافيه من الإصابة وقدرته على المشاركة سنستعين بخدماته مع الفريق.
 
وفيما إذا كان وجود لاعبين مع الأرجنتين، هما "إيمليانو فيكيو"، و"ماورو دياز"، يعد أمرًا إيجابيًا بالنسبة له، قال الأمر الجيد بالنسبة لي أن يضم الفريق لاعبين جيدين، يحققون أهداف الفريق، وبالنسبة إلى جنسية اللاعبين ليست مهمة، إذ أنني أتمنى أن يكون جميع اللاعبين بمستوى جيد، سواء من الأرجنتين أو البرازيل، أو المواطنين، أو أي جنسية أخرى.