مروان بن غليطة

أكد مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي ثقته في قدرة لاعبي الأبيض على التأهل إلى مونديال روسيا 2018 ، ودعا خلال حضوره لتدريبات المنتخب أول من أمس إلى مضاعفة الجهود والتكاتف من أجل تحقيق الحلم الذي ينتظره الشعب الإماراتي .

ويؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، مساء اليوم حصته التدريبية الثانية على ملعب استاد خليفة بن زايد بمعسكره المقام حالياً بمدنية العين «دار الزين»، في إطار استعداداته لمواجهتي اليابان وأستراليا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، حيث سيلتقي أولاً باليابان على ملعب استاد هزاع بن زايد في 23 الجاري، قبل أن يشد الرحال إلى أرض الكنغارو لمواجهة المنتخب الأسترالي في 28 من الشهر نفسه.

وكان الأبيض الإماراتي دشن معسكره بالعين أول من أمس، في أجواء مبشرة ومفعمة بالثقة والتفاؤل، حيث حرص جميع اللاعبين المختارين لقائمة المنتخب على التواجد في اليوم الأول للتجمع، وسط اهتمام إداري كبير، بحضور مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة الإماراتي.

وراشد الزعابي عضو مجلس الإدارة وإبراهيم النمر الأمين العام بالوكالة، وناصر بن ثعلوب، مدير مكتب رئيس الاتحاد، بالإضافة إلى الطاقم الإداري، وسادت أجواء مفعمة بالثقة والتفاؤل.

تفاؤل
وشدد رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي، على أهمية وضرورة التركيز خلال الفترة الحالية للاعبي منتخبنا قبل مواجهتي اليابان وأستراليا، معرباً عن تفاؤله بمعسكر الأبيض الإماراتي في مدينة العين استعدادا لمباريات الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وطالب بالتكاتف من أجل تحقيق

الحلم الذي ينتظره الشعب الإماراتي.
وأكد ثقته في جميع اللاعبين، وقال إنهم لن يدخروا جهدا في سبيل تحقيق الهدف، لافتا إلى حرصهم وانضباطهم والتزامهم الواضح للتواجد في أول أيام التجمع، برغم أن عددا كبيرا منهم كانوا مشاركين مع فرقهم في مباريات قوية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، قبل ساعات من بداية التجمع.
وعبر رئيس اتحاد الكرة الإماراتي الذي شهد بداية معسكر الأبيض في دار الزين أول من أمس، عن سعادته بحرص اللاعبين على التواجد في اليوم الأول من التجمع برغم ظروفهم، وضرب مثلاً باللاعب المخضرم إسماعيل مطر، موضحاً أنه خاض مباراة قوية مع الوحدة في الآسيوية قبل 24 ساعة فقط ومع ذلك كان أول الحاضرين في المعسكر، وهذه هي الروح التي ينبغي أن تسود في الدور الثاني من التصفيات.

فرص متساوية
وعن فرص منتخبنا في تحقيق حلم التأهل في ظل وجود منافسين أقوياء قال بن غليطة: بالنظر إلى ترتيب منتخبات المجموعة نجد أن الفارق نقطة بين المتصدر والمنتخبات المنافسة الأخرى، وبذلك أرى أن الفرصة متاحة لجميع هذه المنتخبات للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بيد أن منتخبنا يلعب ضمن المجموعة الحديدية ومع ذلك أنهى مشوار الدور الأول بفارق نقطة عن المتصدر.
وهذا أمر يدعو إلى التفاؤل ويعزز الثقة والدوافع لدي اللاعبين، وكما قلت فإن الفترة الحالية مهمة جدا للاعبين والمطلوب منهم الالتزام ومضاعفة الجهود والثقة بأنفسهم مع التركيز، وعلى كل لاعب أن يحافظ على نفسه ليكون في كامل جاهزيته للدفاع عن شعار المنتخب.

ثقة
أكد رئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي تقديره لمدى تفاعل الشارع الرياضي مع منتخبنا الوطني قبل انطلاق مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية. وقال: أنا متأكد أن الجميع على قلب رجل واحد وجاهز لتقديم الدعم المنتظر منه، لأن هذه مهمة وطنية تستدعي من كل إماراتي أن يضاعف من جهوده ويقدم ما لديه لدعم منتخبنا الوطني خلال هذه الفترة المهمة، وليس لدينا أدنى شك في أن الجميع يعمل بكل جهوده، ومتكاتف من أجل أن يتابع منتخبنا مشواره بنجاح حتى آخر مواجهة في المنافسة.