الموهبة البرازيلية ليوناردو

سجل الموهبة البرازيلية ليوناردو، اسمه في قائمة هدافي الجزيرة بتسجيله 3 أهداف في مباراتين حاسمتين ضمن منافسات دوري الخليج العربي.

كانت البداية أمام الوصل حيث أحرز هدفًا من ركلة ثابتة عكست موهبته وتميزه في التسجيل من الركلات الثابتة، وكان علي مبخوت تنحى جانبًا وسمح له بتسديد الركلة الثابتة حتى يقدم نفسه إلى جماهير فخر أبوظبي في المشهد الأول، ثم عاد ليوناردو ليسجل حضوره القوي في ديربي العاصمة، ليسجل هدفين من خمسة في شباك الوحدة، فأصبح الخيار الثاني أمام الهولندي تين كات، بجانب الهداف مبخوت.

 ويتميز ليوناردو بفن المراوغة وإحراز الأهداف من أنصاف الفرص، وهي امكانيات يحتاجها فخر أبوظبي في المرحلة المقبلة، والتي تشهد تنافسًا شرسًا على صدارة الدوري مع العين والأهلي.

 كان فخر أبوظبي قد ضم اللاعب قادمًا من تشونبوك الكوري، لتقوية ترسانته الهجومية التي تضم الدولي علي مبخوت "16 هدفًا"، ومواطنه الميدا "5 أهداف"، حيث يحتل مبخوت وصافة هدافي الدوري، وبفارق هدفين عن مهاجم الوصل فابيو دي ليما.

وشهد ديربي العاصمة بين فخر أبوظبي والعنابي أحداثًا مثيرة للجدل بخصوص 3 لاعبين من الوحدة هم الحارس راشد علي، في وقت مبكر من المباراة، وتيغالي، وجوجاك، واعترضت إدارة الوحدة بقوة على قرارات حكم المباراة يعقوب الحمادي، كما اعترض عليها المدير الفني إغيري والذي رأى أن الحكم خاض المباراة بعصبية وانحاز إلى الجزيرة.