كايو كانيدو

أكد مهاجم الوصل، البرازيلي كايو كانيدو، أن تجربته مع الدوري الإماراتي كانت أصعب مما يتخيل البعض بأنه ذاهب للتسلية، وجمع المال. وقال: «المنافسة هنا صعبة للغاية، والأندية تتوقع الكثير من اللاعب الأجنبي، الذي يكون مطلوبًا منه تسجيل الأهداف ومساعدة الفريق على حصد الانتصارات، لأن معظم التعاقدات تكون على مستوى خط الهجوم.. كنا نسمع دومًا أن اللاعبين البرازيليين أو المحترفين القادمين من دوريات أميركا الجنوبية وأوروبا، يذهبون إلى الدوريات الخليجية من أجل المال، أو الاعتزال، وأن المنافسة سهلة، والمباريات تكون

بمثابة تسلية، ولكن في أرض الواقع الأمر مختلف تمامًا، والمباريات صعبة، ويجب على اللاعب أن يثبت وجوده حتى يضمن استمراره مع فريقه، أو سيتم الاستغناء عنه والبحث عن بديل فورًا".
 
وأشار إلى أنه كان يدرك حجم الصعوبات التي تنتظره، موضحًا أن "أبرز ما يواجه اللاعبين البرازيليين هو عامل اللغة، ولكن بالنسبة لنا كان الأمر أكثر سهولة، خصوصًا أنني توجهت إلى الولايات المتحدة الأميركية في سن العاشرة، وتعلمت اللغة الإنجليزية، التي يتقنها الأغلبية هنا في الإمارات، لذلك لم أجد صعوبة على مستوى التعامل، وكان تركيزي في إثبات وجودي مع الوصل".