أحد مبارايات العين والوصل

انتهت الجولة 14 من دوري الخليج العربي من دون تطوّرات، سواء في الصراع على اللقب، أو الهروب من القاع، فالمنافسة انحسرت بشكل كامل بين ثلاثة فرق هي: العين والوصل والوحدة، بينما تتقارب فرق القاع في ما بينها، مع وجود فرق مستمرة في هذه المنطقة منذ بداية الدوري، مثل: الظفرة وحتا والإمارات ودبا، رغم ما تقدمه من عروض جيدة، إلا أنها لاتزال في دائرة الخطر.

ويعدّ فريق عجمان بمثابة المفاجأة للبطولة، إذ يمضي في صمت إداري وفني حتى وصل إلى المركز الخامس بجدارة برصيد 19 نقطة، متخطيًا حامل اللقب فريق الجزيرة، وشباب الأهلي، ليخترق معقل الكبار بإمكانات محدودة لا تقارن بفرق المقدمة، وأصبح من الفرق التي لا يُستهان بها بقيادة المدرب المصري أيمن الرمادي، ورغم غياب اثنين من أبرز مهاجميه الجولة الماضية أمام دبا، إلا أنه نجح في الفوز ومقارعة الكبار.

وستحدّد الجولات المقبلة مدى إمكانية منافسة الفرق الثلاثة: العين والوحدة والوصل حتى النهاية، خصوصًا أن هذه الفرق ستلعب في دوري أبطال آسيا، وهو ما يعني ضغطًا كبيرًا على اللاعبين في المباريات المقبلة، والفريق الذي يمتلك بدلاء على مستوى الأساسيين نفسه، سيمضي بنجاح على المستويين المحلي والآسيوي.

وبرز فريق الوصل كأحد أفضل الفرق، لكنه ما زال يعتمد - بشكل كبير - على البرازيليين ليما، وكايو، وهما سر نجاح الوصل، وأحرزا 26 هدفًا من 31 هدفًا أحرزها الوصل في البطولة حتى الآن، وستكون هناك مواجهة من العيار الثقيل ستجمع الوحدة مع الوصل في أبوظبي خلال الجولة المقبلة، ستحدّد كثيرًا ملامح الفترة المقبلة، كما سيصطدم الوصل بعدها بفريق الجزيرة، وإذا نجح «الإمبراطور» في تخطي الجولتين المقبلتين، سيكون قادرًا على منافسة العين حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

ومع انحصار المنافسة على اللقب بين ثلاثة فرق، وعدم خسارة فريق العين حتى الآن، رصدت «الإمارات اليوم»، أراء الجمهور بسؤال على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وهو: «بعد مرور 14 جولة من دوري الخليج العربي.. هل يعني بقاء العين حتى الآن من دون خسارة أنه المرشح الأول للقب؟». وتم رصد أربع إجابات، وهي: «نعم هو المرشح الأول»، «الوصل سينافس للنهاية»، «الوحدة سيحقق المفاجأة».

وتجاوب مع التساؤل 746 مشاركًا، وقال 50% من المصوّتين إن «العين هو المرشح الأول للفوز باللقب»، بينما رأى 28% من الجمهور أن «الوصل سينافس بقوة لنهاية الدوري»، وقال 22% إن «الوحدة قادر على تحقيق المفاجأة».

واتفق لاعب المنتخب الوطني والوحدة السابق والمحلل الرياضي ياسر سالم، مع الجمهور في أن «العين بالفعل هو المرشح الأول للقب بعد مرور 14 جولة، نظرًا لما يمتلكه من إمكانات بشرية من اللاعبين، بجانب وجود بدلاء قادرين على تعويض أي غيابات، وهي ثمة الفرق التي تبحث عن البطولات»، مشيدًا بالمدرب الكرواتي زوران، الذي يلعب في حدود إمكانات الفريق ولاعبيه، ويعرف جيدًا توظيف اللاعبين، إضافة إلى تدعيم الفريق بعدد من اللاعبين المميزين مثل اللاعب المصري حسين الشحات، والدفع باللاعب البرازيلي كايو، في الشوط الثاني من مباراة شباب الأهلي.

وقال سالم: «الوحدة أضاع فرصة الصدارة بأقدام لاعبيه، وكانت الفرصة سانحه أمامه للفوز على الظفرة الذي كان مستسلمًا تمامًا، لكن لم ينجح الوحدة في الوصول إلى مرمى الظفرة، إلا من خلال ضربة جزاء، بينما كان الوصل أكثر المستفيدين من الجولة بفضل اللاعب المهاري كايو، الذي نجح في إحراز هدفين من مجهود وتمركز صحيح».