دوري الخليج العربي

اعتمدت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم الإماراتي، خلال اجتماعها في فندق "إنتر كونتننتال دبي فيستفال سيتي"، الأحد، برئاسة مروان بن غليطة، القرار أصدره اتحاد الكرة سابقًا بإقامة دوري الخليج العربي بـ12 فريقا بدلاً من 14، اعتبارا من الموسم المقبل 2017-2018، على أن تقام المنافسة بمشاركة 14 فريقًا اعتبارا من موسم 2018 -2019. وقال بن غليطة، في تصريحات صحافية: "تمت الموافقة على إقامة دوري الخليج العربي بـ12 فريقًا في الموسم المقبل ".

وأضاف: "الاجتماع كان مطولاص وشهد نقاشًا مثمرًا من جميع أعضاء الجمعية العمومية، وتم الاستماع إلى جميع الآراء التي طُرحت خلال الجلسة، ونحن في مجلس إدارة الاتحاد مارسنا الصلاحيات التي منحها لنا النظام الأساسي في إدارة شؤون اللعبة".

وناقشت الجمعية العمومية جدول الأعمال، الذي تضمن 18 بندًا، أبرزها خفض عدد أندية دوري المحترفين. وقال بن غليطة: "شهد الاجتماع التطرق إلى قرار دمج أندية الشباب ودبي مع الأهلي في كيان واحد، تحت اسم نادي شباب الأهلي دبي، وكذلك نادي الشعب مع الشارقة في كيان واحد، تحت اسم نادي الشارقة الثقافي الرياضي، ونحترم هذه القرارات كونها تسهم في تطوير كرة الإمارات".

وشارك في الاجتماع 32 ناديًا من أصل 34، بينهم أندية الأهلي والشباب ودبي، فيما غاب عن الاجتماع ناديا الشعب وفلج المعلا. واعترضت بعض الأندية على قرار خفض عدد أندية دوري الخليج العربي، من بينها نادي اتحاد كلباء، الذي أعلن، على لسان رئيس مجلس إدارته، عيسى الذباحي ، معارضته القوية لهذا القرار، معتبرًا أنه لا يصب في مصلحة كرة الامارات، مشيرًا إلى أنه يؤيد أي توجه لسحب الثقة من مجلس إدارة الاتحاد. وقال، في تصريحات صحافية: "رغم أن عددًا كبيرًا من الأندية طلبت التصويت على قرار خفض عدد أندية الدوري إلى 12، إلا أن اتحاد الكرة رفض ذلك".