مدرب فريق الوصل الأرجنتيني رودولفو أروابارينا

اشتكى مدرب فريق الوصل، الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، سوء أرضية ملعب كلباء، قائلاً إنها ساهمت في عدم ظهور الفريق بالشكل المتوقع منه، على الرغم من فوزه على مضيفه اتحاد كلباء بهدف لصفر عن طريق البرازيلي ليما، الذي أمّن له صدارة دوري الخليج العربي.

وأوضح أروابارينا في المؤتمر الصحافي بعد المباراة الخميس: "حققنا الأهم بالفوز، لكن الأهم من ذلك الاستمرار في تقديم المستوى الجيد، فالصدارة حالياً لا تهم بقدر ما سنقدمه في ختام الموسم".

وأضاف: "جمهورنا يستحق الإشادة، واعتبره داعماً رئيساً، ويستحق من الفريق أن يمتعه بالأداء والنتائج، خصوصاً أنه يقف خلف الفريق بملعبه أو خارجه"، ووصفه بأنه ساهم بشكل كبير في تحقيق الفوز.

واعترف بأن فريقه لم يظهر بمستواه الذي قدمه في المباريات السابقة، لكنه شدد على أن الوصل قدم مستوى فنياً استحق عليه الفوز الذي وضعه في الصدارة، وقال: "المهم أننا عدنا بالنقاط الثلاث، وحققنا خامس انتصار على التوالي، لكن علينا أن نقول إن الفريق قدم مباراة ضعيفة فنياً، وإن لديه إمكانات أفضل لم تظهر في المباراة"، وأوضح: "سعيد بالأداء الذي قدمه الحارس راشد علي وغيره من اللاعبين، لكن الحارس تمكن من صد هجمتين مؤثرتين، كان بإمكان كلباء تحقيق التعادل منهما، بفضل حضوره الذهني العالي، وأنا سعيد لذلك، وتنتظرنا فترة توقف لأسبوعين تقريباً، تتطلب منا الوقوف على الكثير من الملاحظات بمزيد من التدريبات والجهود، لرفع مستوى الفريق فنياً، حيث تنتظرنا مباريات صعبة".

وتابع: "الصدارة شيء مهم يعطي اللاعبين دافعاً لمزيد من الاجتهاد في التدريبات، لكن الأهم خاتمة المشوار، لأننا لانزال في بداية المنافسات، وأمامنا الكثير من العمل لنقوم به، وتنتظرنا مباريات صعبة مع الفرق الطامحة للفوز بالبطولة، في الجولات المقبلة، وسنستعد لها بالأسلوب الذي أوصلنا إلى قمة ترتيب فرق الدوري"، مؤكداً أن على اللاعبين الاهتمام بأنفسهم، وألا ينتبهوا كثيراً للإشادات التي ستحضر نتيجة الوجود في أعلى الترتيب.

وانتقد مدرب كلباء، الإيطالي فيفياني، الأسلوب الخشن لبعض مدافعي الوصل، خصوصاً مع اللاعب الإيفواري بكاري كونيه، الذي تعرض لمضايقات عديدة، معتبراً أن ضياع النقاط في المباراة مع الوصل محزن جداً، لكنه يطمح للتعويض.

وذكر في المؤتمر بعد المباراة: "خسرنا أمام فريق يمر بأفضل حالاته، وأستطيع أن أقول إننا لم نستحق الخسارة، ومن المؤكد أن النتيجة لا تعكس المردود الفني للفريق، وهي خامس مباراة نقدم فيها أداءً جيداً لكننا نخسر النتيجة".

وتابع: "لاعبونا قدموا كل شيء ممكن في المباراة بشكل جيد إلا تسجيل الأهداف"، قائلا إن حارس الوصل راشد علي حرم فريقه من الفوز، لما قدمه من مستوى فني منع فيه الكثير من الكرات أن تتحول إلى أهداف. وأضاف: "المهم ألا يُحبط اللاعبون من النتيجة، وقلت لهم في غرفة تبديل الملابس إن عليهم أن يرفعوا رؤوسهم، لأنهم لم يستحقوا الخسارة، وعملوا ما كان عليهم عمله