الإسبانية غاربينيي موغوروزا

أكدت الإسبانية غاربينيي موغوروزا ، إن تأجيل المباراة التي استأنفتها الخميس بالأميركية كريستينا مكهيل ، بسبب الأمطار في ثاني أدوار بطولة ميامي المفتوحة للتنس ، منحها فرصة ثانية للفوز باللقاء بعد أن أوشكت على السقوط فيه بهزيمة.

 وقبل تأجيل المباراة الخميس كانت المصنفة السادسة عالميًا قد خسرت المجموعة الأولى 0-6 ومتأخرة في المجموعة الثانية 2-3 ، وبعد استئناف اللعب الخميس انتفضت وفازت بالمجموعتين التاليتين 7-6 (8-6) و6-4 خلال ساعتين و24 دقيقة.

 وأقيمت المباراة الخميس قبل أن تتسبب الأمطار والرياح العاتية في توقفها وتأجيلها ، عندما كانت النتيجة تشير لتأخر الإسبانية في المجموعة الثانية 3-2 وكانت قد خسرت الأولى 6-0.
 وأشارت موغوروزا إلى أن هذا التأجيل منحها "فرصة ثانية" بعد أن كانت منافستها الأميركية متقدمة "دون أن تخطىء في شيء ، كان الأمر وشيكًا لكنني نجحت في إيجاد طريقة" .

 وأعربت موغوروزا عن سعادتها الشديدة بعد أن انتفضت في واحدة من المباريات الصعبة ، قائلة "تجربة جعلتني أتعلم أنه لا ينبغي الاستسلام حتى آخر لحظة ، وأنها حين استيقظت في صباح اليوم التالي قالت لنفسها الأمر لم ينته بعد ، كما أنها فكرت في كيفية تحسين أدائها في مباراة استكملتها أيضًا في ظل أحوال جوية صعبة للغاية بسبب الرياح الشديدة".

 وتمكنت موغوروزا بهذا الانتصار من رد اعتبارها أمام مكهيل التي كانت قد أقصتها من بطولة إنديان ويلز العام الماضي ، وعقب هذا الفوز، ستضرب موعدًا في ثالث أدوار البطولة مع الصينية شواي تشانغ التي تغلبت على الإيطالية سارة إيراني بمجموعتين لواحدة 4-6 و6-4 و7-5.

 وأقرت المصنفة السادسة عالميًا بأنها لم تتعافى بشكل تام من إصابتها في وتر أكيليس في الفخذ الأيسر، التي أجبرتها على الانسحاب من بطولة دبي بداية العام الجاري، لكنها أعربت عن ثقتها في أن تكون حالتها جيدة بالشكل الكافِ الذي يسمح لها ببلوغ نهائي ميامي.