ملاكم المنتخب المصري حسام بكر

أكد ملاكم المنتخب المصري وصاحب برونزية بطولة العالم لوزن 75 كلغ حسام بكر ، أنه يسعى الى تحقيق حلمه بالحصول على ميدالية أولمبية في ريو دي جانيرو. وقال: "أحلم يوميًا بأني أصعد على منصة التتويج الأولمبية و أن رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة و رئيس الاتحاد المصري يقلدانني الميدالية الذهبية. هذا الحلم يجعلني أبذل قصارى جهدي في التدريب و لكن للأسف تركيزي مشتت بسبب عدم تأمين مستقبلي".

وأضاف بكر أنه يبذل أقصى جهده قبل بداية الأولمبياد حيث كان يستعد خلال شهر رمضان في نادي بور سعيد بقيادة المدرب محمد المغربي الذي يطبق البرنامج الموضوع من كابتن سعيد حسن مدرب المنتخب المصري، حيث كان قد إستأذن الجهاز الفني والإتحاد للتدريب أثناء إقامته خلال شهر رمضان قبل أن ينضم إلى المنتخب أول من أمس إستعداداً للسفر إلى كوبا لخوض معسكر مغلق في مركز كوبا لمنتخبات الملاكمة الذي يضم حوالي ٤٠ دولة مختلفة ، و يهدف هذا المعسكر إلى خوض أكبر عدد من المباريات مع أكبر عدد من الملاكمين. و يتوجه بعدها المنتخب الوطني إلى البرازيل مباشرةً.

و وأكد  بكر  أنه مصر إلي مستواه بنسبة ٦٥٪ وأنه يهدف إلى الصعود بالتدريج ليصل إلى نسبة ١٠٠٪ خلال دورة الألعاب الأولمبية. وكان حسام بكر كان قد تعرض لإصابة شديدة في الكتف خلال منافسات بطولة العالم السابقة اضطر إلى التوقف عن اللعب لمدة خمسة أشهر. عاد بعدها إلى التدريب حيث خاض مع المنتخب معسكرين في كوبا، و يستكمل حاليًا باقي برنامج الإعداد.