سعيد البوزيدي مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة

 أكد سعيد البوزيدي، مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة، أن تتويج المنتخب المصري بلقب النسخة الثانية والعشرون من البطولة العربية، جاء بسبب أخطاء ساذجة ارتكبها لاعبو المغرب، في الربعين الثالث والرابع "الأخير". وكشف البوزيدي لـ"صوت الامارات"، أن النخبة المغربية كانت قريبة من تحقيق حلمها بإحراز اللقب العربي، الذي يغيب عن الخزانة الوطنية، مشيرًا إلى أن غياب التركيز لدى اللاعبين في الشوط الثاني كان له بالغ الأثر وساهم في منح الفراعنة اللقب.

وتابع البوزيدي قائلا: "صحيح أن الفريق الوطني أبان عن مستوى طيب في المنافسات، وهزم منتخبات قوية مثل البلد المضيف والجزائر والسعودية، لكن كما أسلفت أخطاء في الدقائق الأخيرة عصفت بكل شيء"، كما شدد على أن قصر المدة التي تكلف بها لتدريب المنتخب، والتي انطلقت أواخر السنة الماضية، وقلة التداريب، كلها عوامل اعتبرها البوزيدي عاملا مهما في فقدان اللقب.

 وأضاف البوزيدي، المدرب الحالي لفريق جمعية سلا، أن المستوى الذي ظهر به الفريق الوطني في البطولة يطمئن على مستقبل اللعبة في البلد، مبرزا أن الإعداد القبلي بمدة معقولة سيساعد على تحقيق الانسجام الكامل لمواصلة التألق في المحافل الكبرى.

 وختم البوزيدي تصريحه بالقول:" بإسدال الستار عن البطولة العربية، طوينا الصفحة واليوم نفكر في بطولة افريقيا، المقرر إجراؤها هذه السنة ".

يذكر أن المنتخب المغربي خسر في المباراة النهائية للبطولة العربية أمام نظيره المصري بفارق ست نقاط "96 مقابل 90 نقطة".