أحمد البلوشي

حمّل عضو مجلس إدارة شركة نادي الجزيرة الرياضية للألعاب الأخرى، ومشرف كرة السلة في النادي، حمدان سعيد، الطاقم التحكيمي المسؤولية عما حدث في مباراة الجزيرة والشباب، التي أقيمت أول من أمس، في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي لبطولة الدوري العام لكرة السلة لمرحلة الرجال، وانتهت بفوز الجوارح بنتيجة "85-65".

وأوضح سعيد "تقدمت إدارة الفريق باعتراض رسمي على الطاقم التحكيمي للمباراة، الذي أحمّله المسؤولية المباشرة لعدم قدرته على ضبط المباراة بصورة عادلة، والتعامل بمفهوم الكيل بمكيالين، وتجاهله احتساب أخطاء مماثلة على الفريق الآخر".

وشهدت نهاية المباراة أحداث عنف، طرفها لاعب الجزيرة سعيد البلوشي، ومساعد مدرب الشباب حسام الوكيل، الذي تقدم ببلاغ ضد اللاعب.

ورافقت المباراة التي أقيمت على صالة نادي الجزيرة حالات شد عصبي، خصوصًا في الفترة الرابعة والأخيرة، بعد توجه الطاقم التحكيمي المكون من الدولي يعقوب غابش، والتونسي الغموسي، والإماراتي محمد صالح، إلى طرد لاعب الجزيرة سعيد البلوشي، لنيله خطأين غير رياضيين، ومن ثم خطأ فني، قبل أن يتم طرد مدرب الجزيرة الصربي ماركو إيليتش، لحصوله على أكثر من خطأ فني نتيجة اعتراضاته المتكررة على القرارات التحكيمية.

وبعد صافرة النهاية، وخلال توجه فريق الشباب وجهازه الفني إلى غرفة تبديل الملابس، حدثت مشادة عندما حاول مدرب الجزيرة إيليتش اعتراض طريق مدرب فريق الشباب، أحمد عمر، وحدث تشابك بين اللاعب سعيد البلوشي ومساعد مدرب الشباب حسام الوكيل.

وأوضح حمدان أن "طرد مدرب الفريق بعد احتساب خطأين فنيين عليه، وتكرار الأمر ذاته مع اللاعب سعيد عبدالله، يمكن تفهمها في حال تم تعامل الطاقم التحكيمي بالطريقة ذاتها مع الشباب، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة، عقب انتهاء اللقاء، في تصرفات فردية لا تمت بصلة لأخلاق ومفاهيم إدارة نادي الجزيرة، خصوصًا أنني كنت أول المبادرين بعد تلك التصرفات إلى تقديم الاعتذار لطاقم ولاعبي الشباب".

واعتبر حمدان سعيد أن تقدم مساعد مدرب الشباب حسام الوكيل بمحضر رسمي في قسم الشرطة جاء بمثابة التصرف الفردي، للرد على تصرف فردي آخر، وقال: "سيتوجه وفد رسمي من إدارة نادي الجزيرة للاعتذار إلى إدارة نادي الشباب، لعمق العلاقات التي تربط الناديين". مضيفًا: "توجهت إدارة النادي على الفور بإيقاف اللاعب لأجلٍ غير مسمى، على أن يتم تطبيق عقوبات على المدرب وفقًا للبنود القانونية لعقده، وبناءً على لوائح الانضباط الداخلية للنادي". وأكد حمدان أن اتحاد اللعبة يتحمل جزءًا كبيرًا من خلال برامج مسابقاته الخاطئة، وقال: "تقدم النادي باعتراض رسمي على الطاقم التحكيمي، على أن يتبع باعتراض على برامج المسابقات التي يمكن تقبلها في حال كان لاعبونا محترفين وليسوا هواة، خصوصًا أن الفريق، حاله حال بقية الفرق، لعب ثلاث مباريات في غضون خمسة أيام".