الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الدراجات محمد محراب، أن بطولة ند الشبا الرمضانية هي السبب الرئيس في إنشاء المنتخبات الخليجية للإناث التي تتنافس حاليًا في بطولة الخليج الأولى للدراجات التي تقام في رأس الخيمة بجزيرة المرجان وتختتم اليوم بسباق الفردي العام، مشيرًا إلى أن المهمة بدأت من سنتين في البطولة الرمضانية، واكتملت بنجاح ولايزال يوجد الأمل في الاستمرار والوصول إلى رقم أكبر في المشاركة.

وكانت بطولة الخليج الأولى للدراجات للإناث قد انطلقت أول من أمس، بمشاركة ثلاثة منتخبات هي الإمارات والكويت والبحرين، ونجحت الإمارات في الفوز بأول ميدالية ذهبية خليجية في اليوم الأول لسباق الفرقي ضد الساعة، بينما نجحت الكويت الثلاثاء في الفوز بذهبية الفردي ضد الساعة وحلت الإمارات في المركز الثاني.

وأوضح محراب "عند تنظيم بطولة ند الشبا الرمضانية من عامين وجدنا الكثير من المشاركات من الكويت والبحرين، وكانوا ينافسون بقوة في البطولة، وهو ما دعا الاتحاد إلى التواصل مع الأشقاء في الكويت والبحرين من أجل انشاء منتخب خليجي للسيدات، وعلى مدار عامين تم التجهيز لذلك وقمنا بالربط بين المشاركات والمسؤولين في الكويت والبحرين حتى تم تشكيل المنتخبات المشاركة حاليًا".

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد الدراجات: "لاعبة الكويت نجلاء الجريوي هي الأكثر خبرة، ونجحت أمس في الفوز بالمركز الأول بتحقيقها أفضل زمن لتنال الميدالية الذهبية وكأس السباق، لأنها لاعبة ترايثلون، وبالتالي هي الأقوى في البطولة، ولكنها بشكل فردي فقط عن بقية أعضاء المنتخب الكويتي".

وأكد محراب أن أعضاء منتخب السيدات اللاتي انضممن إليه في الشهور الأخيرة كنّ في ألعاب فردية أخرى، لكنهن فضلن التوجه إلى اتحاد الدراجات، وبالتالي فهن جاهزات بدنيًا، وكان ينقصهن فقط العمل التقني والفني، وهو ما ساعد الاتحاد كثيرًا على إعدادهن للمشاركة في أول بطولة.

وتابع محراب: "كان لابد من انطلاقة البطولة بأي عدد من المنتخبات حتى تتشجع المنتخبات الأخرى على المشاركة في البطولات المقبلة، وقد تم اعداد أدنى برنامج منافسات وهو المشاركة في سباقات تصل إلى 25 كيلومترًا فقط، حتى لا نرهق المشاركات في أول ظهور لهن، وحتى لا يبتعدن عن الرياضة".

وأشار محراب إلى أن لائحة المشاركة في البطولات العربية لا تسمح بتواجد فتيات أقل من 18 عامًا في البطولات، لذلك قام الاتحاد بالإعداد الجيد لهؤلاء الفتيات الصغار ولم يتخطين 16 عامًا، بهدف مشاركتهن بمجرد وصولهن إلى 18 عامًا". وأضاف: "هناك توجه لدى اتحاد الدراجات وهو مشاركة الشابات والناشئات في بطولات عالمية، وهو ما يتم الإعداد له حاليًا".