نجوم العالم يتوافدون إلى دبي للمشاركة في "السلسلة العالمية للغطس"

بدأ نجوم الغطس في العالم الوصول إلى دبي للمشاركة في الجولة الثانية لمنافسات السلسلة العالمية للغطس فينا/‏ان في سي 2016، التي يحتضنها مجمع حمدان الرياضي، في الفترة من 17 إلى 19 الجاري، عقب مشاركتهم في الجولة الأولى للسلسلة في العاصمة الصينية بكين.

ومن أبرز الغطاسين الذين حطوا رحالهم في دبي، الثلاثاء البريطاني توم دالي، الحائز برونزية أولمبياد لندن، الذي أخفق في اعتلاء منصة التتويج في نهائي سباق 10م منصة ثابتة في بكين بفارق 0.95 نقطة عن الروسي فيكتور مينيباييف، الذي تُوج بالبرونزية، فيما انتزع تشين آيزن ذهبية السباق بعد تقدمه على كيو بو (فضية)، بطل كأس العالم وحامل فضية الأولمبياد.

وأوضح "سعيد بعودتي إلى دبي وتكرار نجاحاتي في منافساتها التي تزداد صعوبة عامًا بعد عام، خصوصًا هذا الموسم الذي يعد عام الأولمبياد، والجميع متأهبون لتقديم أفضل ما لديهم، وجميل أن أخوض المنافسة مع أفضل الغطاسين في العالم في أماكن متفرقة حول العالم، وجولة دبي وجمهورها غاية في الروعة، وآمل أن أجد بعض الوقت للاستمتاع بدبي التي تحفل دومًا بالكثير".

ومن نجمات الغطس اللاتي وصلنا إلى دبي الصينية سي ياجي الفائزة بذهبية 10م للسيدات في بكين، وبطلة العالم لموسم 2013، التي شهد أداؤها تراجعًا ملحوظًا بعد بطولة العالم في برشلونة 2013، غير أنها عادت بقوة إلى المنافسة، وأنهت كأس العالم الشهر الماضي في ريو ثانية خلف رين كيان، وقالت سي ياجي لدى وصولها إلى دبي: "آمل أن يكون أدائي في دبي مستقرًا، وبالتأكيد ستكون المنافسة أقوى من قبل، لأنه عام الأولمبياد".

ويدعو اتحاد الإمارات للسباحة جميع المدارس في الدولة لحضور منافسات الفترة الصباحية للحدث الذي يقام من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا من يوم الخميس 17 مارس الجاري، حيث سيستمتع الطلبة بمتابعة نهائي غطس متزامن 10م منصة ثابتة.

وذكر رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، أحمد الفلاسي: "إنه لأمر رائع أن نتابع عن كثب بعد أيام قليلة أقوى نجوم الغطس في العالم وهم يقدمون عروضًا ممتعة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، ونشجع جميع عشاق الغطس ومحبي الرياضة على القدوم إلى مجمع حمدان، لعيش أجواء هذا الحدث الرياضي الكبير، ومتابعة أبرز المواهب العالمية، في حدث يتوقع أن يكون غاية في الصعوبة".