الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

حجز فريقان من الإمارات مقعديهما في نهائيات البطولة العالمية للطائرات بدون طيار، التي تقام منافساتها غدًا وبعد غد بمشاركة 32 فريقًا، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظمها المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيّار، في نادي سكاي دايف دبي، والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار أميركي.

واستطاع فريقا "درون وركس دبي" و"دبي درون تيك" تجاوز التصفيات الأولى التي أقيمت خلال اليومين الماضيين، وشارك فيها 150 فريقًا من مختلف بلدان العالم، من بينها 10 فرق إماراتية، ليكونا من بين المتأهلين للأدوار النهائية.

وضمن "درون وركس دبي" و"دبي درون تيك" الحصول على 50 ألف دولار لكل منهما قيمة الجائزة المالية التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة للفرق الإماراتية المتأهلة إلى الأدوار النهائية للبطولة.

وأعرب أمين عام المنظمة الدولية لسباقات الطائرات بدون طيار، مدير البطولة، عمر العلماء، عن سعادته لما حققته الفرق الإماراتية من نجاحات في التصفيات الأولى، معتبرًا أن هذا الأمر يدعونا للفخر برياضيينا من أبناء الوطن الذين وصلوا إلى هذا المستوى من الاحتراف العالمي.

وذكر في تصريحات صحافيه أمس: "أظهرت اللجنة المنظمة والفرق الفنية مستوى احترافيًا في التغلب على التحديات التي واجهتنا، أمس وأول من أمس، بسبب الأمطار والرياح الشديدة، وذلك بفضل الكوادر الوطنية من ذوي الخبرة في التعامل مع ظروف المنافسات والأعطال التي قد تصيب الطائرات، ووضع الخطة المناسبة لخوض المنافسات وفقًا لمسار التصفيات والنهائيات". مضيفًا: "لقد تمكن المشاركون من إنهاء التصفيات في الوقت المحدد لها، رغم ازدياد الأمطار والرياح الشديدة التي من الممكن أن تؤدي إلى إحداث أعطال في الأجهزة الدقيقة المستخدمة في التحكم بالطائرات بدون طيار، والأجهزة الدقيقة المستخدمة في التحكيم أيضًا، وقد قمنا بتوفير الحلول التي تساعد قائدي الطائرات والملاحين المرافقين لهم في إنجاز مهامهم، والتغلب على العوامل الطبيعية".

وزاد بالقول "كان من الممكن أن يتسبب الطقس الممطر في التأثير على البطولة وتأجيلها، لولا تحركنا السريع ووجود بدائل، ونحن فخورون بكوادرنا الوطنية التي تمكنت من التعامل مع الأمر بالشكل الملائم، بما مكّن المشاركين من إجراء المنافسات في وقتها، دون حدوث أي مشكلات في الطائرات أو حدوث أي تأخير، وهذا الشيء يعد مكسبًا كبيرًا لنا". وأضاف أمين عام المنظمة الدولية لسباقات الطائرات بدون طيار: "حرصت اللجنة المنظمة على توفير أماكن مغلقة لتدريب الفرق، استعدادًا للنهائيات التي ستقام في موعدها المقرر سلفًا، وعاش المشاركون أجواء رائعة مليئة بالمرح، إذ استمتعوا بالتنافس تحت الأمطار، سواء بالطائرات أو بالتسابق من خلال التزلج على الممرات الخارجية التي ابتلت بماء المطر".