سباقات الخيول

ينطلق غدًا، كأس دبي العالمي، الحدث الأغلى على مستوى العالم في سباقات الخيول، على مضمار ميدان في دبي، والذي يُعد أضخم مضمار لسباقات الخيول على مستوى العالم، إذ تتسع مدرجات "ميدان" لنحو 60 ألف متفرج، ونفدت أكثر من 85% من التذاكر المخصصة للجمهور، وبات متبقيًا فئتان فقط من التذاكر، من جملة الفئات التسع التي خصصتها اللجنة المنظمة. والفئات المتبقية للجمهور، هي الفئة العادية، التي يبلغ سعرها 450 درهمًا، والفئة الثانية هي فئة قاعة "فقاعات السماء" والتي يبلغ سعرها 1400 درهم، بينما تظل الفرصة متاحة أمام الجميع لتناول إفطار مع نجوم السباق مقابل 75 درهمًا للفرد.

وتُعد قاعة سيجار هي أحدث القاعات التي تم استحداثها في مدرجات ميدان، وتحمل اسم الخيل التاريخي "سيجار"، إذ تم تصميم هذا الجناح الفاخر بطريقة رائعة، يوفر من خلالها لضيوفه، كل وسائل الرفاهية والمتعة خلال مشاهدة السباق، سواء من خلال صالة مكيفة، أو عن طريق الهواء الطلق، إضافة إلى مطعم يوفر مجموعة من المأكولات والمشروبات العالمية، وذلك مقابل 4750 درهمًا.

وتتيح اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي الفرصة لعشاق سباقات الخيول والفرسان، رؤية نجوم هذا الحدث العالمي، والإفطار مع الفرسان والمدربين والملاك، في الفترة بين السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة التاسعة، وذلك مقابل 75 درهمًا للفرد.

ويُعد اليوم آخر الأيام التي سيكون مسموحًا فيها بيع التذاكر للراغبين في الاستمتاع بهذا الحدث العالمي، وفقًا للموقع الإلكتروني الرسمي لكأس دبي العالمي، إذ راوحت أسعار تذاكر الدخول إلى ميدان بين 450 درهمًا وحتى 4750 درهمًا.

ويتميز مضمار ميدان بأنه يضم منصة فريدة في نوعها ولا تضاهيها أي منصة أخرى في مضامير سباقات الخيل العالمية، كما تضم مرافق المضمار فندقًا من فئة الخمس نجوم، مرسى لليخوت، سينما إيماكس، بالإضافة إلى ستة مطاعم راقية ومتحف، وقاعات للمعارض.

وتوفر اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي مجموعة متنوعة من التذاكر المخصصة لهذا اليوم الاستثنائي، إذ تبدأ التذاكر العادية من 450 درهمًا للفرد الواحد، بينما تم توفير أماكن خاصة للمجموعات، تصل قيمتها إلى 30 ألف درهم.