بطولة "أوميغا دبي ليدز ماسترز" للغولف

يُسدل الستار مساء السبت على منافسات النسخة العاشرة من بطولة "أوميغا دبي ليدز ماسترز" للغولف، التي تقام برعاية حرم  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، ويستضيف فعالياتها ملعب المجلس في نادي الإمارات في دبي، بمشاركة 108 من نخبة لاعبات العالم اللاتي تنافسن في لقب المحطة الختامية من موسم الجولات الأوروبية، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 2.5 مليون درهم.

وستكون البطولة على موعد مع حدث استثنائي في حال نجحت حاملة اللقب الصينية شانشان فينغ في مواصلة تألقها في اليوم الأخير نحو حصد لقبها الثالث في بطولة دبي، في إنجازٍ لم تحققه أي لاعبة من قبل، علمًا بأنها حسمت الشهر الماضي لقب بطلة موسم الجولات الأوروبية للسيدات المحترفات.

ونجحت فينغ، أمس، ومع نهاية الجولة الثالثة، في الحفاظ على صدارتها الترتيب العام، بعد أداء قوي قادها لتعزيز صدارتها برصيد 15 ضربة تحت المعدل، بفارق خمس ضربات عن ملاحقتها التايلاندية ثيداب سوانابورا، مفاجأة البطولة، التي نجحت بدورها خلال اليوم الثالث في القفز 22 مركزًا دفعة واحدة على سلم الترتيب.

وأثبتت فينغ أنها سفيرة فوق العادة في بطولة دبي، بعدما غردت خارج السرب لليوم الثالث على التوالي، بإنهائها مسلك الجولة الثالثة المكون من 18 حفرة بـ67 ضربة، حاصدة من خلالها خمس ضربات جديدة تحت المعدل أضافتها إلى رصيد الضربات الـ10 التي حققتها على مدار اليومين الأول والثاني، لتحافظ على صدارتها بإجمالي 15 ضربة تحت المعدل.

ويجب على الصينية في حال أرادت تحقيق إنجازها الجديد، الحفاظ على صدارتها خلال اليوم الرابع والختامي، الذي سيمنحها إلى جانب اللقب الثالث عقب نسختي 2012 و2014، فرصة معادلة إنجاز الثنائية على التوالي الذي لايزال برصيد السويدية أنيكا سورنستام المتوجة بلقبي النسختين الأولى والثانية عامي 2006 و2007.

وأعربت الصينية فينغ عن عدم رضاها عن الأداء الذي قدمته في اليوم الثالث، وقالت في تصريحات صحافية: "غير سعيدة بالأداء خلال اليوم الثالث، فبعد يومين أول وثان خاليين تمامًا من الأخطاء، أقع في خطأ البوغي"، ضربة فوق المعدل لإدخال الكرة في الحفرة "في مناسبتين عند الحفرتين 12 و14".

وأضافت "مما لا شك فيه أن الفارق عن أقرب المنافسين سيمنحني أفضلية في اليوم الختامي، إلا أن الوقوع في الأخطاء مازال واردًا، خصوصًا أن المنافسات يتمتعن بالقدرة على العودة مجددًا إلى صلب المنافسة".