حقول العشب الوردي تجذب الرياضيين

باتت حقول العشب الوردي مقصدًا جديدًا يجتذب رواده من محبي الركض وركوب الدراجات والمصورين، بعدما أضفى عليه فصل الخريف ذلك اللون الجميل، وتعرف حقول الموهلينبيرجيا باسم "هيراون موهلي"، وتعود أصولها إلى أميركا الشمالية.

 

وتنمو هذه الأعشاب بطول جانبي الطريق، حيث تخلق أوراقها التي تتحول إلى اللون النحاسي خلال فصل الخريف مظهرا رائعا، ويسلك محبي الركض وراكبي الدراجات الهوائية الطرق وسط هذه الحقول الوردية، في الوقت الذي اختار المصورون التقاط بعض الصور التي تجمعهم برفقائهم من أجل الاحتفاظ بها كذكرى جميلة.

 

وتبنت العديد من الأماكن في الصين زراعة نبات الموهلي مثل جانبي طريق زولو السريع في مدينة شنغهاي الواقعة شرقي الصين، كما أصبح السكان المحليون متيمين بهذه الأعشاب الوردية الناعمة التي تتمتع بشهرة على الصعيد السياحي لتكون مزارًا يرتاده السائحون من كل مكان.

 

وذكرت التقارير أن العشب الوردي الشهير تمت زراعته يدويًا، كما يجري استخدامه في تزيين الحدائق والعقارات الخاصة، على أن ذلك اللون المميز يستمر من شهر أيلول/سبتمبر وحتى تشرين الثاني/نوفمبر، في الوقت الذي يكون فصل الخريف هو الأنسب لمشاهدة مثل هذه الصور الرائعة.