البريطاني جريج راذرفورد

مكن البريطاني جريج راذرفورد بالكاد من تأمين مكانه في نهائي الوثب الطويل على إستاد "عش الطائر"، في الوقت الذي استنكر فيه انتقادات الأساطير الأوليمبية دالي طومسون ومايكل جونسون لمتسابقة منافسات السباعي كاترينا جونسون طومسون.

وكان المثقفون داخل "بي بي سي" انتقدوا مايك هولمز ومدرب جونسون طومسون لعدم امتلاكهم خطة بديلة خلال بطولة العالم في الوثب الطويل عندما وقعت منافستها في ثلاث أخطاء، ولكن راذرفورد البالغ من العمر (28 عامًا) والذي تأهل إلى المرحلة النهائية المقرر إقامتها مساء الثلاثاء دافع عن زميلته في الفريق حينما أبدى اعتراضه على توجيه كل من دايلي ومايكل النقد عبر منصة "بي بي سي" لمدربها خلال هذه المرحلة.

وأضاف راذرفورد أنه إذا ما أراد أحد تقديم المساعدة فلا يجب أن تكون بإعطاء انطباع ليس في محله عن متسابقة لمن يشاهدون البطولة من خلال شاشات التلفاز، بل يجب الانتظار حتى نهاية البطولة.

ويذكر أن جونسون طومسون تبلغ من العمر (22 عامًا)، غرقت عيناها بالدموع بعدما ذهبت الميدالية الذهبية إلى مواطنتها جيسيكا إنيس هيل.

وأفاد راذرفورد بأن كاترينا ما زالت صغيرة ومن ثم يجب أن لا يكون الحكم عليها بقسوة لأن ذلك يتسبب في خروجها عن تركيزها، مشيرًا إلى أنه حتى عندما كان في لندن لم يستطع السيطرة بنسبة 100% على الضغوط التي تعرض لها.