المنتخب

أوضح المدير الفني لاتحاد كرة السلة د.منير بن الحبيب، أن المنتخب الأول يبحث عن صالة تمكّنه من التجمع والتدريب، بهدف توفير الإعداد الجيد لمشاركته المرتقبة في النسخة 27 من بطولة دبي الدولية، المقامة على صالة النادي الأهلي في دبي خلال الفترة من 12 حتى 20 شباط/فبراير الجاري.

وأكد أن "ضيق الفترة الزمنية قبل انطلاق البطولة، الناجمة عن الارتباط الحالي للاعبين مع أنديتهم في مسابقة الدوري العام، وعدم وجود صالة خاصة للاتحاد، يفرض علينا إيجاد صالة توفر مساحة زمنية ثابتة على فترات يومية صباحية ومسائية، لضمان الاستعداد الجيد، خصوصًا أن البطولة تشهد مشاركة نخبة من الأندية والمنتخبات الإفريقية والآسيوية".

ويعاني اتحاد السلة عدم وجود صالات خاصة به، ما يدفعه للاعتماد على الأندية في الاستعانة بصالاتها.

وأرجع بن الحبيب أهمية المشاركة الحالية للمنتخب في دولية دبي قائلًا: "يتطلع اتحاد اللعبة لأن تكون المشاركة الحالية في دولية دبي أولى محطات إعداد المنتخب لمشاركته المصيرية في خليجي السلة آب/أغسطس المقبل، كون البطولة الخليجية هي النسخة الأخيرة التي تسمح بالتأهل إلى كأس آسيا".

وأضاف "التغييرات الكبيرة في نظم ولوائح الاتحاد الآسيوي بدءًا من 2017، تضع الاتحاد أمام مسؤولية إيجاد محطات الإعداد المناسبة للمنتخب، للفوز بالبطولة الخليجية المقبلة، خصوصًا أن المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى آسيا، ومن ضمنها بطل الخليج، ستصنف في المستوى الأول، فيما سيفرض على بقية منتخبات القارة التي لم يكتب لها التأهل البقاء في المستوى الثاني الذي يجبرها خوض تصفيات تمتد لأربع سنوات قبل أن تتمكن من المشاركة في البطولة القارية". موضحًا: "إيجاد صالة ثابتة لا يقتصر على توفير إعداد جيد للمنتخب لدولية دبي فحسب، بل هو شرط أساسي للسير بخطط إعداد المنتخب لضمان الفوز بالبطولة الخليجية، والتأهل إلى كأس آسيا 2016".

وعن الحلول البديلة، في حال عدم قدرة الاتحاد على الاستعانة بإحدى صالات الأندية، قال بن الحبيب: "يحسب للأندية التعاون الدائم مع الاتحاد، إلا أن ازدحام جداول صالاتها، بسبب المسابقات والبطولات والمباريات التي تقام عليها، وعدم القدرة على توفير الصالة بصورة مستمرة، يدفعنا للبحث عن صالة خارج نطاق الأندية".

وأكمل "يدخل الاتحاد حاليًا في مفاوضات مع مدارس عدة تملك صالات رياضية لكرة السلة، تتمتع بشروط فنية تمكن المنتخب من التدرب بصورة آمنة، ووفق برامج زمنية ثابتة تمتد حتى أغسطس المقبل".

واختتم "وضع الاتحاد خطة طويلة الأمد، تبدأ من دولية دبي، وتمتد حتى الصيف المقبل، الذي سيتوجه خلاله المنتخب لإقامة معسكرات خارجية في كل من أميركا وإيطاليا، قبيل العودة إلى دبي مرة أخرى، لوضع اللمسات الأخيرة للمشاركة الخليجية"