فريق الغطس الصيني

انطلقت، الخميس في مجمع حمدان الرياضي بدبي، منافسات الجولة الثانية للسلسلة العالمية للغطس فينا/‏‏ان في سي 2016، التي تستضيفها دبي في الفترة من 17 إلى 19 مارس، بمشاركة ألمع نجوم الغطس في العالم.

وكما كان متوقعًا، واصل فريق الغطس الصيني تقديم عروضه القوية التي بدأها في الجولة الأولى للسلسلة التي استضافتها العاصمة الصينية بكين، الأسبوع الماضي، حيث نجح الثنائي المكون من ليو ويكسيا وسي ياجي في تكرار الإنجاز ذاته الذي حققه في بكين، بانتزاعه مجددًا في دبي ذهبية 10م غطس متزامن للسيدات، إثر تقدمه على الثنائي الكندي ميغان بينفيتو وروزلين فيليون (فضية) بفارق 6.66 نقاط.

وعبرت ليو ويكسيا عن سعادتها بالفوز قائلة: "أشعر بارتياح كبير بهذا الفوز، رغم عدم رضانا التام عن أدائنا، لأنني لم أكن على ما يرام نتيجة الإصابة في ذراعي، وآمل أن يكون أداؤنا أفضل في الجولة التالية".

بالمقابل لم يُخفِ الثنائي الكندي سروره بتقدمه على سلم الترتيب، وبالأداء الذي قدمه أمام الزوجي الصيني، وقالت روزلين: "أعتقد أن الأمور كانت جيدة، خضنا أولى منافساتنا معًا، الأسبوع الماضي، في بكين، ونحن راضيان تمامًا عن أدائنا الذي أصبح أفضل وتحسن كثيرًا في أسبوع واحد".

وأهدى زوجي الرجال الصيني، الذي ضم لين يو وشين، بلاده الذهبية الثانية في سباق 10م متزامن من منصة ثابتة، بعد أن هيمنا على مجريات السباق واكتسحا جميع منافسيهم للمرة الثانية بعد فوزهما في بكين، وتصدرا ترتيب النقاط برصيد 466.50 نقطة، متقدمَين بفارق كبير وصل إلى 37.59 نقطة على الزوجي البريطاني، توم دالي ودانيال جوفيلو.

وكشف البريطاني توم دالي أن مشاركته في جولة دبي تعد تحديًا كبيرًا بالنسبة له، حيث قال: "يبدو أن ما حققناه كان جيدًا حتى الآن، قياسًا بالتدريب الذي لم يكن كافيًا بسبب مرضي، إذ عانيت آلامًا في الظهر والرقبة، بينما عانى دان أوجاعًا في أربطة الركبة، أمامنا سباق آخر للفردي هنا في دبي وسنعمل على التركيز والاستعداد الجيد له". وقال رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، أحمد الفلاسي: "نحن سعداء بمتابعة هذه الكوكبة الرائعة من الغطاسين للسنة الخامسة في دبي، ونتطلع إلى الاستمتاع بمنافسات الحدث خلال اليومين المقبلين في ربوع مجمع حمدان الرياضي".