الإيطالية سارة إيراني تعانق المجد في "تنس دبي"

ظفرت الإيطالية سارة إيراني، المصنفة 22 عالميًا، بأول ألقاب بطولة "سوق دبي الحرة" لتنس السيدات، بتغلبها على اللاعبة التشيكية باربره ستريكوفا المصنفة 47 على العالم، بمجموعتين دون رد "6-صفر و6-2"، في المباراة النهائية التي جمعتهما أمس، على ملعب "سوق دبي الحرة"، بنادي دبي للطيران، واستمرت لقرابة ساعة وست دقائق.

وقام الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم رئيس اتحاد التنس، برفقة النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة كولم ماكلوكلين، ورئيس سوق دبي الحرة جورج هوران، ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي لسوق دبي الحرة، ومدير البطولة صلاح تهلك، ونائب الرئيس لشؤون التسويق، شينيد السباعي، ونائب رئيس اتحاد اللعبة عبدالرحمن فلكناز، ورئيس رابطة محترفات التنس العالمي الأميركية ميكي لاولر، بتتويج بطلات النسخة 16.

وباتت سارة إيراني النجمة الـ 11 التي تنجح في معانقة لقب "تنس دبي" لفردي السيدات، البالغ إجمالي جوائزها المالية مليوني دولار، التي اختتمت أمس نسختها الـ 16 على التوالي.

وحصلت النجمة الإيطالية، بفوزها على جائزة المركز الأول البالغة 465 ألفًا و480 دولارًا، بالإضافة إلى 916 نقطة تضاف إلى مجموع نقاط تصنيفها العالمي، فيما حصدت اللاعبة التشيكية ستريكوفا، على الجائزة المالية للمركز الثاني والبالغة 254 ألفًا و124 دولارًا، و646 من النقاط، مع العلم أن مواجهة السبت هي السابعة بين البطلتين، بعد أن سجلت اللقاءات الستة الماضية تفوقًا للإيطالية إيراني بالفوز في خمسة منها كان آخرها في بطولة اسطنبول المفتوحة للعام الماضي وانتهت بواقع مجموعتين لمجموعة واحدة "6-2 و6-7 و7-6".

ونجحت النجمة الإيطالية في رسم مشوارها بلقب تنس دبي، إذ استهلته بالفوز على المصنفة 72 عالميًا الصينية سايسل زينغ في الدور 32، الذي أعقبته في الدور الـ 16 بفوزٍ صعب على المصنفة 82 عالميًا الكازاخستانية يارسلوفا شافديوفا، لتكمل مشوارها بإقصاء الأميركية ماديسون برينغل المصنفة 60 عالميًا في الربع نهائي، قبل أن تضع حدًا لسلسلة مفاجآت المصنفة 46 عالميًا الأميركية كوكو فانديفويغي في تنس دبي في المربع الذهبي.

وذكرت إيراني "أتطلع لاستثمار هذا الفوز بالصورة المثلى خلال موسمي الجاري على صعيد البطولات العالمية، التي أسعى فيها وبصورة مماثلة لبطولة دبي، في حصد ألقاب بطولات الغراند سلام الكبرى".

وأضافت "إنني في أفضل حالاتي على الصعيدين النفسي والفني، وأعد جمهور (تنس دبي) بالعودة مجددًا العام المقبل للدفاع عن لقبي بالبطولة".

ولم توفق النجمة التشيكية في إكمال مسيرتها بالبطولة، بعد أن أقصت في المربع الذهبي الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة 38 عالميًا.