انطلاق دور نصف نهائي بطولة الكرة الطائرة ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي

تقام اليوم مباريات الدور النصف نهائي من بطولة الكرة الطائرة ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الرياضي، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية في المباراة الأولى، ويواجه أول المجموعة الثانية ثاني المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي، على أن يقام نهائي البطولة غداً.

وكانت مباريات الأمس قد أسفرت عن تفوق فريق أدنوك "ب" على فريق مارينا مول بشوطين نظيفين وتغلب أدنوك "أ" على فريق اتحاد الشباب اللبناني بنفس النتيجة في مباريات الجولة الخامسة التي أقيمت أمس في صالة المقطع في نادي الضباط ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الرياضي، والذي يقام تحت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع نادي ضباط القوات المسلحة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك".

شهد المباريات الفريق الركن "م" رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان أبوظبي الرياضي النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية محمد هلال الكعبي، والأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك، والأمين العام للجنة الأولمبية الوطني محمد الكمالي، وأمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، وعضو اللجنة الأولمبية الوطنية عبيد سالم الشامسي، والأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي  نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عارف حمد العواني، والأمين العام لاتحاد الكرة محمد بن هزام الظاهري، وعضو اللجنة المنظمة للمهرجان طلال الهاشمي.

وبالعودة إلى المباريات فحقق فريق أدنوك "ب" فوزه الثاني على التوالي وتفوق بسهولة على منافسه مارينا مول بشوطين بواقع 25/‏11 و25 /‏16 وبهذه النتيجة رفع الفريق الفائز رصيده إلى 6 نقاط وأنعش حظوظه في التأهل للدور الثاني من البطولة، بينما تأكد خروج فريق مارينا مول من البطولة بخسارته كل مبارياته.

وفي المباراة الثانية واصل فريق أدنوك "أ" الانتصارات وتغلب على فريق اتحاد الشباب اللبناني بشوطين نظيفين بواقع 25/‏23 و25/‏16 واستطاع أدنوك تعطيل الفريق اللبناني من الوصول للعلامة الكاملة وتساوي معه في النقاط، حيث أصبح لكل فريق 6 نقاط، ومن المتوقع أن يترافقا للدور الثاني من البطولة لحساب المجموعة الأولى.

وأشار أمين عام الهيئة العامة للشباب والرياضة إبراهيم عبدالملك، إلى أن مهرجان أبوظبي الرياضي حدث رياضي مميز، مشيدًا بدعم مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان د للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، الذي يلعب دومًا دورًا بارزًا في نجاح الأحداث الرياضية التي ينظمها المجلس في أبوظبي بشكل عام.

وثمن عبدالملك الرعاية الكريمة لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الذي حقق أهدافه السامية في دعم وتحفيز الرياضيين وفئات المجتمع من مختلف الشرائح.
وقال: "مهرجان أبوظبي الرياضي حدث رياضي يمثل واجهة حضارية لدولة الإمارات، ويضم الرياضيين وعموم فئات المجتمع من المواطنين ومختلف الجنسيات في كل الألعاب التي يشملها المهرجان للمشاركة فيه لإبراز مهارتهم والاحتكاك مع النخبة من نجوم العالم في جميع الرياضات لاكتساب خبرات جديدة تسهم في الارتقاء بمستوياتهم، مما يكون ذلك له المردود الإيجابي على لاعبينا في مختلف الألعاب وخاصة الفردية".
وتُختتم في ملاعب التنس في نادي أبوظبي الرياضي منافسات بطولة البادل تنس، التي أقيمت على مدار ثلاثة أسابيع، وشارك في منافساتها 38 لاعبًا يمثلون 19 فريقًا مقسمة على فئتين الأولى ضمت 11 فريقًا تم توزيعها على مجموعتين والثانية 8 فرق مقسمة أيضًا على مجموعتين، كما شارك في البطولة 10 لاعبين مواطنين بجانب المشاركين الدوليين.
وشملت الفئة الأولى التي شارك فيها 11 فريقًا على مجموعتين وضمت المجموعة الأولى فرق (سعيد العامري ومحمد الجناحي، غايل وبنجامين، عمار وراؤول، كارلوس وإكزافي، غافي وفران، بورغا وجايكوب) فيما ضمت الثانية فرق (خواد دي ودينيس، خوان وجون، عمر و"الشيخ" سعيد، محمد المنصوري ومحمد الأهلي، كارولينا والآن).
وشارك في الفئة الثانية 8 فرق مقسمة على مجموعتين، وضمت الأولى (انيغيو ومبارك، سامي ومحمد، ماركوس وجيم، طارق ومحمد)، فيما ضمت الثانية (بابلو ولارس، مازن وعنان، طوماس وجونتي، بورا وأليخاندرو).
وأشاد عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي مدير عام النادي محسن محفوظ بتنظيم منافسات بطولة البادل تنس في ملاعب النادي وسط مشاركة كبيرة ومميزة من قبل اللاعبين، مؤكدًا أن إقامة البطولة ضمن أجندة مهرجان أبوظبي الرياضي يعد بالأمر المميز نتيجة لأهمية ومكانة المهرجان ودوره الكبير في دعم الرياضة المجتمعية في شهر رمضان المبارك، مشيدًا برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لفعاليات المهرجان.