أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، المصري حسن مصطفى

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، المصري حسن مصطفى، أن صناعة البطل الأولمبي تحتاج إلى وقت ليس بالقصير، وفق إعداد استراتيجي علمي.

وأضاف أن فترة الإعداد المطلوبة لا تقل بأي حال من الأحوال عن أربع سنوات، وفق المقومات والقدرات التي يملكها البطل الذي يتم اعداده ليكون قادراً على إحراز ميدالية أولمبية". وتابع "الإعداد لوحده من دون توفير المال المناسب لتنفيذ تلك الخطة، لا يكفى، فالمال هو العصب الأساسي لإنجاح أي استراتيجية لإعداد البطل الأولمبي، ونحن للأسف في معظم الدول العربية لا نملك المال الذي يساعد على صناعة بطل أولمبي يستطيع أن ينافس الأبطال العالميين في الألعاب كافة".

وأوضح "لن أكون مجاملاً كوني مسؤولاً رياضياً عربياً، فنحن نملك الإمكانات البشرية التي تساعد على صناعة بطل أولمبي حقيقي، لكننا لا نملك في الوقت ذاته الاستراتيجيات العلمية السليمة، وكذلك المال، وما يمكن قوله حقيقة أن الأبطال العرب، الذين وقفوا على منصات التتويج سواء في الدورة الأولمبية الحالية في البرازيل، أو في ما سبقها من الدورات، كان ذلك قائماً على اجتهاد شخصي سواء من اللاعبين أو المدربين، وأيضاً من بعض الاتحادات التي تعمل من أجل أن يكون لها وجود خارجي".