الروسية ماريا شارابوفا

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى دور الثمانية لبطولة تيانغين المفتوحة للتنس، بعد فوزها على البولندية ماجدا لينيتي 7 /5 و6 /3، الخميس في الدور الثاني، وصعدت شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، للمرة الثالثة إلى دور الثمانية في البطولات التي شاركت بها هذا الموسم.

وتحاول اللاعبة الروسية استعادة مستواها المعهود، بعد عودتها للملاعب عقب انتهاء فترة إيقافها لمدة 15 شهرًا، بسبب تناول عقار محظور، واحتاجت شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقًا والمصنفة 86 حاليا، إلى 90 دقيقة للفوز بالمباراة. وفي مباريات أخرى فازت الأميركية كريستيان ماكهيل على اليونانية ماريا سكاري المصنفة السادسة 6 /صفر و6 /4 والإيطالية سارا إيراني على البرازيلية بياتريز حداد مايا 6 /4 و4 /6 و6/ 3 والصينية شواي بينج على مواطنتها أتشيو وانج 6 /2 و6 /2.

وقالت شارابوفا "قمت بمهمة جيدة حقا في المجموعة الأولى، ارتكبت عدد قليل من الأخطاء، وبمجرد أن كسرت ارسالها في المجموعة الثانية قدمت مباراة رائعة وشعرت بأنني أمتلك القوة الدافعة"، وتلتقي شارابوفا في دور الثمانية مع السويسرية ستيفاني فوجل التي تغلبت على الكازاخية يوليا بوتينتسيفا 6 /2 و6/3.