منتخب شابات كرة اليد المصري

توج منتخب شابات كرة اليد المصري مواليد 98 بالميدالية الفضية لبطولة أمم أفريقيا والتي تستضيفها ساحل العاج في الفترة من 4 إلى 10 سبتمبر/أيلول بعدما خسر مساء اليوم الأحد في المباراة النهائية أمام منتخب أنغولا بنتيجة 29-19. وانتهى الشوط الأول بتفوق منتخب أنغولا بنتيجة 16-8 ، قبل أن يزداد الفارق في الشوط الثاني إلى 29-19.

بهذه النتيجة حصل منتخب أنغولا الميدالية الذهبية ومصر على الميدالية الفضية ، ونجح كلا المنتخبين في حجز تذكرة التأهل للمونديال بوصولهما للمباراة النهائية. كان المنتخب المصري قد حقق الفوز على كلا ساحل العاج في أولى مواجهاته بنتيجة 35-33 ، قبل أن يفوز على الجزائر بنتيجة 28-20، والخسارة أمام الرأس الأخضر بنتيجة 33/22، قبل أن يهزم الكونغو الديمقراطية بنتيجة 22 -20، ثم علي مالي بنتيجة 33-22 في الدور نصف النهائي.

وتضم بعثة المنتخب المصري لشابات كرة اليد تحت قيادة المدير الفني رامي عبد اللطيف كلا من: منى أمين رئيسة البعثة ، واللاعبات شيماء وزيري - ياسمين وحيد - ملك شاهين - ياسمين عبد الرحيم - ليلة وائل - ليلة شريف - لينة العمراوي - ريم ربيع - مريم الشوربجي - نورين علي - دنيا خالد - تسنيم جمال - يارا عبد المقصود - نيرفانا محمد - منة الله وائل - فاطيما خالد.