الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم


شهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، انطلاق فعاليات اليوم الأول من الألعاب الحكومية، على شاطئ كايت بيتش بدبي، والتي ينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

وأثنى الشيخ حمدان بن محمد، على مستوى الفرق النسائية المشاركة، مشيدًا بالالتزام الذي أبدوه تجاه القواعد والشروط، فضلاً عن عملهن الجماعي، وقوتهن، وإرادتهن الصلبة، التي مكنتهن من خوض سلسلة الاختبارات الذهنية والبدنية في أقل إطار زمني، وتحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة.

وشهدت البطولة، منافسات مثيرة بين 64 فريقا للسيدات على مدى جولتين، لاجتياز مسار مؤلف من 7 تحديات.

وستعقد التصفيات النهائية في 12 مايو الحالي، حيث ستواجه الفرق المتأهلة، التحدي الأصعب والأخير، والذي تم تصميمه خصيصا لاختبار قدرات الفرق على تجسيد قيم التعاون والعمل بروح الفريق الواحد، وسط مؤثرات صعبة مقارنة مع تحديات مرحلة التأهل.

ومن المنتظر أن يتم تتويج الفريق الأفضل بلقب بطل الألعاب الحكومية، والحصول على جائزة مالية كبيرة تبلغ قيمتها مليون درهم.

فيما تنطلق اليوم  الخميس، منافسات الجولة الأولى، من تصفيات فرق الرجال، حيث يواجه 45 فريقًا، 9 تحديات صعبة خلال إطار زمني محدد.

وستعقد الجولة الثانية من تلك التصفيات بعد غد الجمعة، بمشاركة 45 فريقا من بينهم فريق (F3) التابع للشيخ حمدان بن محمد، لتتأهل بعدها الفرق الستة الأفضل أداء خلال منافسات إلى التحدي النهائي يوم السبت المقبل.

ومن جانبه، تقدم مروان بن عيسى، مدير الألعاب الحكومية، بالشكر إلى الشيخ حمدان بن محمد، على دعمه ورعايته للمبادرة.

كما أشاد بأداء الفرق المشاركة بمسابقات السيدات، مشيرًا إلى أن الحضور الجماهيري الكبير خلال اليوم الأول، أضفى الحماس على أجواء البطولة، وأسهم في تحفيز الفرق على بذل أقصى جهودها، وتحقيق أهدافها.

ويشارك في البطولة 156 فريقا للرجال والسيدات من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية بالإمارات، بالإضافة إلى الفرق العالمية والعربية من السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومصر وتايلاند ونيجيريا.