بطلة فئة الناشئات للقوس والسهم نورة هارون

 أعربت بطلة فئة الناشئات للقوس والسهم نورة هارون في دورة ند الشبا الرياضية، عن سعادتها بالفوز بالميدالية الذهبية في المسابقة، مشيرة إلى أنها خاضت النهائي الذي انتهى في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، قبل أن تتوجه لأداء الامتحانات الدراسية.

وأوضح هارون أنها "لم تعد تجد صعوبة في التوفيق بين خوضها نهائي ناشئات القوس والسهم، رغم أن لديها امتحاناً في اليوم التالي، إذ بات لديها القدرة على تقسيم وقتها بين التدريبات والامتحانات".

وحول ممارسة اللعبة وتعارضها مع الدراسة، قالت: "ليس هناك تعارض بين الرياضة والدراسة وهناك تنظيم للوقت، وألعب في النهائي وفي اليوم التالي أذهب للامتحانات، وباتت هذه الأمور عادية بالنسبة لي، خصوصاً أنني متعلقة باللعبة ورغبتي كبيرة للاستمرار فيها بعدما حققت بها إنجازات، وأسرتي تساعدني كثيراً من أجل الاستمرار".

وذكرت: "العام الماضي فزت بالميدالية الفضية، وهذا الموسم حققت الذهب، وكان لدي الإصرار على الفوز بالميدالية الذهبية والمركز الأول، وحرصت على المشاركة هذا العام رغم ظروف الامتحانات، إذ سأبدأ أول أيامي في الامتحانات مع ختام البطولة".

وأشارت إلى أن بدايتها مع لعبة القوس والسهم كانت في 2013 بتشجيع من أسرتها، إذ شاركت في الأولمبياد المدرسي، الذي نجحت خلاله في تحقيق المركز الأول، لتنضم بعدها إلى نادي سيدات الشارقة، الذي شاركت معه في النسخة الأخيرة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بداية العام الجاري، وحققت خلالها المركز الثاني والميدالية الفضية.

وأكدت أن اللعبة تناسب الفتيات، ولا تحتاج إلى اللياقة البدنية بقدر احتياجها إلى قوة العضلات في المنطقة العليا من الجسم والذراعين، وتستطيع أي فتاة أن تمارسها دون ضغوط.

وختمت هارون تصريحاتها بالقول، إنها تطمح إلى تطوير نفسها في لعبة القوس والسهم، وأن تمثل الدولة في مختلف المحافل الدولية، أما أبرز أحلامها فهو المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.