الأولمبياد الشتوي

قد تحتاج كالجاري لتمويل قيمته 2.4 مليار دولار كندي "1.81 مليار دولار" لسد الفجوة بين الإيرادات والتكاليف إذا استضافت المدينة الواقعة في غرب كندا الألعاب الأولمبية الشتوية 2026، وفقًا لمجموعة تدرس العرض المحتمل.

وأبلغت لجنة دراسة عرض كالجاري، مجلس المدينة، الإثنين، بأن إيرادات الأولمبياد الشتوي البالغة 2.2 مليار دولار كندي، ستكون أقل من نصف تكلفتها التي تبلغ 4.6 مليار دولار كندي، وقال رئيس اللجنة، ريك هانسون، في بيان "أنا واثق أن الإدارة وكل موظفي اللجنة راجعوا باجتهاد كل جوانب العرض والاستضافة المحتملة لأولمبياد 2026، والأرقام التي نعرضها اليوم تمثل الموقف الحالي بدقة".

وذكرت اللجنة أن متطلبات التمويل بالنسبة لكالجاري، تقلصت بالنظر إلى أن المدينة التي استضافت أولمبياد 1988 الشتوي يمكنها إعادة استخدام منشآت موجودة بالفعل بدلًا من بناء منشآت جديدة، بينما أكدت المجموعة أنها ضمت مصروفات ما بعد الأولمبياد، وتكاليف عمليات المنشآت في تقديرها للموازنة.

 وأضاف هانسون: "أحد الأشياء التي حددناها من دراسة بعض الألعاب الأولمبية السابقة، هي عدم حساب عمليات ما بعد الأولمبياد، وصيانة المنشآت في موازناتها"، وستعلن اللجنة توصيتها النهائية للمدينة في 24 يوليو/تموز.