بطولة مونتي كارلو للأساتذة

أكد مدير بطولة مونتي كارلو للأساتذة، زيليكو فرانيولوفيتش، أن النجاحات التي حققها رافائيل نادال والمستويات الثابتة التي قدمها على الملاعب الترابية، لن تتكرر مرة أخرى.

وينطلق موسم الملاعب الترابية خلال شهر أبريل/ نيسان الجاري، وستكون المحطة الأولى هي بطولة مونتي كارلو للأساتذة.

وغاب نادال عن بطولة ميامي للأساتذة التي انتهت أمس بسبب الإصابة في الركبة، ومن المنتظر أن يعود إلى الملاعب من جديد في موسم الملاعب الترابية، بحثًا عن فرض هيمنته المعتادة على تلك الأرضية.

وطالب فرانيولوفيتش الجماهير بضرورة الاستمتاع بنادال حسبما نقل موقع "tennis365" قائلًا: "لن يوجد خليفة لنادال سواء كلاعب أو في الشخصية، من المستحيل أن يفرز التنس نادال جديدا على الملاعب الترابية".

وأضاف: "لا يوجد في الوقت الحالي سوى عدد قليل للغاية من اللاعبين الذين يمكن وصفهم بالمتخصصين على الملاعب الترابية، على عكس السابق بوجود الإسبان والإيطاليين".

وواصل: "نوفاك ديوكوفيتش يلعب بصورة جيدة على الملاعب الترابية مثل الصلبة والعشبية وكذلك الحال مع دومينيك ثيم وألكسندر زفيريف، ولكنهم ليسوا متخصصين فيها".

وشهد هذا الموسم تتويج العديد من اللاعبين بالبطولات، وعن ذلك قال فرانيولوفيتش: "الأمر لا يصدق، فذلك كان من المستحيل حدوثه في عصر قوة الأربعة الكبار، وهذه إشارة بأن التنس يتغير".

قد يهمك أيضًا

 غاسكيه يقصي الماغرو من بطولة مونتي كارلو للتنس  

فيدرر يقدم مستويات مميزة في بطولة ميامي للتنس