"الأهلي الإماراتي" يتلقى هزيمته الأولى في منافسات دبي الدولية لكرة اليد

شهدت مباريات النسخة الرابعة لبطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين، التي ينظمها مجلس دبي في الفترة من 15 إلى 21 آب/أغسطس الجاري، تفوقًا أوروبيًا في الجولة الأولى من البطولة التي انطلقت، الاثنين، بمشاركة ثمانية فرق، هي "النصر والأهلي والوصل والشباب من دبي، إلى جانب مرسيليا الفرنسي، واتش إي آي الدنماركي، وسكانيلا السويدي، وزاميت الكرواتي".
واستهل فريق اتش إي آي الدنماركي البطولة بفوز عريض على حساب الشباب بنتيجة 27/‏12، في المباراة الافتتاحية التي تفوق خلالها الفريق الدنماركي، وصيف النسخة الثالثة، وحامل لقب النسخة الثانية من البطولة. واستفاد الفريق الدنماركي من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه، على الرغم من اجتهاد لاعبي الشباب، إلا أن المشكلات التي عانى منها الفريق على مستوى الدفاع كانت سبباً مباشراً في تلقيه الخسارة الأولى في البطولة. وشهدت المباراة الثانية مواجهة قوية بين الأهلي دبي وفريق سكانيلا السويدي، إذ بدأ الأهلي مهاجماً، وتمكن من التقدم على منافسه منذ بداية المباراة، فارضاً أسلوبه القوي الذي مكّنه من السيطرة على مجريات اللقاء، والاحتفاظ بتقدمه معظم فترات الشوط الأول، قبل أن يخسر في الدقيقتين الأخيرتين بنتيجة 7/‏9.
 وتفوق الفريق السويدي نسبياً في الشوط الثاني، بفضل العامل البدني، بعد تراجع لياقة لاعبي الأهلي، نتيجة الجهد الكبير الذي بذلوه في الشوط الأول، لينهي لاعبوه المباراة بالفوز بنتيجة 21/‏12.
 وحرصت الأسر الأوروبية على زيارة القرية التراثية التي تنظمها وتشرف عليها هيئة دبي للثقافة والفنون، إذ تناولوا الوجبات الإماراتية الشعبية، وتعرفوا إلى التراث الإماراتي، كما التقطوا صوراً تذكارية في القرية التراثية، التي تعتبر جزءاً من البرنامج الثقافي الترفيهي، الذي تحرص اللجنة المنظمة على تضمينه في برنامج البطولة سنوياً. وتابعت مجموعة من أسر اللاعبين في الفرق الأوروبية الأربعة، التي رافقت الفرق إلى دبي، مباريات اليوم الأول، ووجد فريق اتش اي اي النماركي تشجيعاً قوياً من أنصاره الذين وجدوا في صالة الشيخة هند منذ وقت مبكر، ليتمكنوا من متابعة المباراة التي انطلقت في العاشرة صباحاً.
 
وتقدم مدير قسم التسويق والشراكات بمجلس دبي الرياضي، أحمد إبراهيم، بالشكر إلى رعاة النسخة الرابعة من بطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين التي تحظى بدعم جهات عدة، وفي مقدمتها الشركاء الاستراتيجيون وهم: طيران الإمارات، قناة دبي الرياضية، أودي للسيارات، لجنة تنظيم الفعاليات، ومستشفيات ميديور وفيرتكس، والشركاء الرئيسيون، وهم: المراعي، اكوافينا، برج خليفة، راديو ميكس إف إم وبونتان، إلى جانب الشركاء الداعمين: رونالدو للأغذية، وبوكاري سويتس.