المنتخب المصري للملاكمة

حقق المنتخب المصري للملاكمة أربع ميداليات متنوعة في بطولة أفريقيا التي أقيمت في الفترة من 17 إلى 25 يونيو-حزيران في الكونغو برازافيل والمؤهلة لبطولة العالم المقبلة في ألمانيا.

وتُوج حسام بكر عابدين لاعب المنتخب المصري 75 كغم، بالميدالية الفضية بعد قرار اللجنة الطبية بالبطولة بعدم خوضه المباراة النهائية أمام لاعب الكاميرون بسبب الإصابة، حيث أصيب صاحب برونزية بطولة العالم 2015، بشرخ في اليد اليمنى. ورغم محاولات الملاكم المستميتة لخوض النهائي والتتويج بالذهب، إلا أن قرار اللجنة الطبية كان حاسمًا ومنح بكر الميدالية الفضية، كما حقق إسلام الجندي 64 كغم، الميدالية الفضية بالبطولة بعد خسارته المباراة النهائية أمام ملاكم ناميبيا، في حين حقق الملاكمان، وليد سعيد 69 كغم)، و يسرى رزق 91 كغم)، الميدالية البرونزية في البطولة.

وقد ضمن أربع لاعبين التأهل لبطولة العالم المقررة في شهر سبتمبر-أيلول المقبل في ألمانيا بعد وصولهم إلى الدور نصف النهائي هم : حسام بكر عابدين 75 كغم ، إسلام الجندي 64كغم، وليد سعيد 69 كغم، و يسرى رزق 91 كغم، و قد شاركت مصر في البطولة ببعثة مكونة من 5 ملاكمين و هم : هشام عبد العال يحيى 60 كغم، وإسلام الجندي 64 كغم، ووليد سعيد 69 كغم، وحسام بكر عابدين 75 كغم، ويسرى رزق 91 كغم، و يقود الفريق المدير الفني سعيد حسن و المدرب الكوبي اوليسيوس  ديسبغجين.