اللاعبة سارة سمير تحرز أول ميدالية برونزية لمصر في منافسات رفع الأثقال

حققت سارة سمير لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال ميدالية برونزية (وزن 69 كيلو غرام) وهذا بالرغم من أنها المشاركة الأولى لها في الأوليمبياد.
ونجحت سارة صاحبة الـ18 عامًا في رفع وزن بمجموع 255ك ، فيما حققت الذهبية بطلة الصين شيانج يانمي بمجموع 261ك فيما حققت الكازاخستانية زازيرا زاباركول الفضية بوزن 259ك.

وفرّضت سارة اسمها في الأعوام الأخيرة بقوة ضمن المرشحات للتتويج بميدالية أولمبية، خاصةً بعد نتائجها الرائعة في السنوات الأخيرة، والتي كان أبرزها تتويجها بذهبية دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي استضافتها الصين منذ عامين، إضافة إلى سيطرتها على الميداليات الذهبية في البطولات الأفريقية وبطولات العالم للناشئات، فضلًا عن حصدها المركز الرابع في بطولة العالم للكبار الأخيرة في أميركا.
ويأمل المصريين بشكل كبير على اللاعب محمد إيهاب الذي سيخوض منافسات الأثقال أيضًا في الثانية عشر صباح الخميس لتحقيق ميدالية أخرى لمصر.

وسارة من مواليد كانون الثاني/يناير 98 أصغر موهبة مصرية مارست اللعبة عمرها لم يتجاوز الـ11 عامًا. وكان أكبر إنجاز لسارة هو أوليمبياد الشباب في الصين وعمرها 16 عامًا بعدما اقتنصت الميدالية الذهبية برفع مجموع 228 كغم. وحصلت سارة سمير على الميدالية الذهبية العام الماضي في بطولة للناشئين ورفعت وزن يجعلها في المركز السابع اذا لعبت اولمبياد لندن 2012 مع الكبار. يأتي هذا إلى سيطرتها على الميداليات الذهبية في البطولات الأفريقية وبطولات العالم للناشئات، فضلاً عن حصدها المركز الرابع في بطولة العالم للكبار الأخيرة في أميركا.