محترفي التنس

تقدمت رابطة لاعبي التنس المحترفين باعتذار، الاثنين، بعد اتهامها بممارسة التمييز ضد المرأة خلال قرعة بطولة "الجيل المقبل"، التي ستجمع اعتبارًا من الثلاثاء في مدينة ميلانو الإيطالية، اللاعبين الثمانية الأفضل هذ الموسم من فئة الشباب.
وقالت الرابطة في بيان لها في حضور راعي البطولة: "الهدف كان الاستفادة من تراث ميلانو الغني كواحدة من عواصم الموضة في العالم، بيد أن ما قمنا به لم يرض الكثيرين ولم يكن مقبولا".
وأضاف: "نشعر بالأسف العميق حيال هذا ، ونتعهد بألا يحدث شيئ مثل هذا مرة أخرى في المستقبل"، وبدلاً من أن تتم القرعة عن طريق الكرات الصغيرة كما جرت العادة، قام اللاعبون باختبار إحدى عارضات الأزياء التي تخفي حرفا في مكان ما على جسدها يخص المجموعة التي سيحل بها كل لاعب.
وعلى ضوء هذا، قامت إحدى عارضات الأزياء برفع تنورتها للكشف عن حرف "إيه" على ساقها، فيما خلعت أخرى معطفها لتظهر حرف "بي"، وأثار هذا المشهد انتقادات واسعة، وكان أبرزها ما قالته اللاعبة الفرنسية والمدربة السابقة للصربي نوفاك ديوكوفيتش، اميلي ماوريسمو، التي وصفت الموقف بـ "السخيف". 
فيما قالت جودي موراي أشهر لاعبة تنس في اسكتلندا أن الموقف كان "فظيعا"، وقالت اللاعبة الفرنسية أليز كورنيه، المصنفة 38 عالميا، أن ما حدث خلال القرعة يدعو للاشمئزاز، وأضافت: "عمل جيد، رابطة لاعبي التنس كان يفترض أن هذا الحدث يتعلق بلاعبي المستقبل، أليس كذلك؟".