فريق الشباب للكرة الطائرة

تُوج فريق الشباب للكرة الطائرة، الجمعة، بلقب كأس رئيس الدولة، إثر فوزه على الجزيرة بثلاثة أشواط لشوطين في المباراة التي أقيمت مساء أمس في صالة نادي العين. وتسلم لاعبو الجوارح كأس المسابقة والميداليات الذهبية من رئيس اتحاد الكرة الطائرة، يوسف الملا، فيما نال لاعبو الجزيرة الميداليات الفضية.

وفي الوقت الذي كان فيه الجزيرة في طريقه للفوز بالمسابقة، بعد حسمه للشوطين الأول

25-19 والثاني 25-23، استطاع الشباب أن يعود من بعيد ويفوز باللقب، بعد حسمه للشوط الثالث 25-13، ليخوض الفريقان شوطًا رابعًا، جاءت نتيجته 25-20 لمصلحة الشباب، ليحتكم الطرفان إلى شوط الحسم، الذي ابتسم للأخضر الشبابي بنتيجة 15-11.

وكان الشباب تأهل للمباراة النهائية، بعد فوزه على جاره النصر في نصف النهائي، فيما وصل الجزيرة إلى النهائي بعد تخطيه عقبة بني ياس. وحصد الشباب اللقب الخامس له في تاريخ مشاركاته في البطولة، متساويًا بذلك مع العين مقابل أربع للجزيرة، فيما لايزال رقم الوصل التاريخي صامدًا بفوزه بالبطولة في 14 مرة، آخرها العام الماضي.

وبالعودة إلى مجريات المباراة لم يجد الجزيرة صعوبة في حسم الشوط الأول لمصلحته، على الرغم من أفضلية الشباب الذي تقدم قبل أن يقلب الجزيرة عليه الطاولة وينهي الشوط لمصلحته 25-19.

وجاءت انطلاقة الشوط الثاني مثيرة من قبل الفريقين اللذين تساويا أكثر من مرة، قبل أن يظهر الجزيرة بصورة قوية، ويحسم النتيجة مجددًا لمصلحته بفارق نقطتين 25-23.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع حسم الجزيرة الشوط الثالث لمصلحته والتتويج باللقب، جاءت صحوة الشباب، ليحسم الشوط لمصلحته، بعدما قدم مستويات قوية أرفقها بنتيجة حاسمة، منهيًا الشوط 25-13.

وواصل الشباب صحوته، واستفاد من تراجع أداء الجزيرة، ليحقق الفوز بالشوط الرابع بنتيجة 25-20. وشهد الشوط تساوي الفريقين في 11 نقطة، قبل أن يبتعد الشباب بفارق النقاط، بعد نجاح الفريق في حصد المزيد من النقاط، ويختتم الشوط لمصلحته، ليحتكم بعدها الطرفان لشوط الحسم.

وجاءت انطلاقة الشوط الحاسم شبابية منذ البداية، إذ أظهر "شخصية البطل"، ولم يترك لمنافسه الجزيرة فرصة التعادل في النقاط، ليحسم اللقاء لمصلحته في الشوط 15-11.

وأضفت جماهير فريقي الجزيرة والشباب أجواء رائعة على ختام المسابقة من خلال التشجيع المتواصل للاعبيها طوال الأشواط الخمسة من المباراة، ومنحت الجماهير لاعبيها دفعة معنوية كبيرة.

وبارك الملا في تصريحات صحافية للجوارح التتويج باللقب، مشيرًا إلى أن الأجواء الحماسية التي شهدتها المباراة عكست المستوى المتطور للكرة الطائرة.