الالماني ألكسندر زفيريف

أطاح الالماني ألكسندر زفيريف المصنف خامسًا بالياباني كي نيشيكوري الثاني ، عندما تغلب عليه 6-3 و6-4 السبت ، وبلغ المباراة النهائية لدورة واشنطن الدولية للتنس.

واحتاج زفيريف "20 عامًا" ، الذي ارتقى هذا الأسبوع إلى المركز الثامن في التصنيف العالمي وهو أفضل مركز له في مسيرته الاحترافية، إلى 63 دقيقة لحسم مواجهته الأولى للياباني ، وهو الفوز الثامن لزفيريف على نيشيكوري مقابل 9 هزائم.

ويسعى زفيريف إلى اللقب الخامس في مسيرته الاحترافية في ثامن نهائي له والرابع هذا العام ، بعد روما وميونيخ ومونبلييه حيث توج بألقابها الثلاثة.

وقال زفيريف "بدء موسم الأراضي الصلبة بلقب سيكون أمرًا رائعًا ، قدمت مباراة كبيرة، بدأتها بالتقدم 3-صفر، وهذا ساعدني في الثقة، حقًا لعبت جيدًا".

في المقابل، فشل نيشيكوري التاسع عالميًا والمتواجد بين الـ10 الاوائل في التصنيف العالمي منذ سبتمبر/أيلول 2014، في إحراز أي لقب منذ 18 شهرًا شارك خلالها في 30 دورة وبطولة.

ويعود اللقب الاخير لنيشيكوري المتوج بدورة واشنطن عام 2015، إلى فبراير/شباط 2016 ، عندما نال لقب دورة ممفيس الأميركية ، ومنذ ذلك الحين خسر 6 مباريات نهائية.

ويلعب زفيريف في المباراة النهائية مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون الخامس عشر ، والذي تخطى عقبة الأميركي جاك سوك الثامن بالفوز عليه 6-3 و6-4 ، وهو الفوز الثاني لاندرسون على سوك في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الأن.

والتقى زفيريف واندرسون مرتين حتى الأن وكانت الغلبة للالماني، الأولى في الدور الثاني لدورة واشنطن عام 2015، والثانية في الدور الاول أيضًا لدورة روما للماسترز هذا العام.

وأضاف اندرسون "مواجهة الغد ستكون صعبة ، أليكس يعيش عامًا رائعًا ، بالنسبة لي، يتعين علي التركيز على الأمور التي أعرف القيام بها وتقديم أفضل ما لدي" .

وتعد هذه  المباراة النهائية الأولى لاندرسون منذ تتويجه باللقب الثالث في مسيرته الاحترافية عام 2015 في دورة وينستون سالم الأميركية ، وسبق لاندرسون الظفر بلقبي دورتي ديلراي بيتش عام 2012 وجوهانسبورغ عام 2011.

ولدى السيدات، بلغت الألمانية يوليا جورج والروسية إيكاترينا ماكاروفا المصنفتان رابعة وسابعة على التوالي المباراة النهائية ، وفي نصف النهائي، فازت جورج على مواطنتها اندريا بتكوفيتش 5-7 و6-4 و7-5 في أول مباراة بينهما، وماكاروفا على الفرنسية اوسيان دودان 3-6 و6-3 و6-4 في أول مباراة بينهما أيضًا.

والتقت جورج وماكاروفا مرة واحدة حتى الأن وكانت في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، عام 2015 وكانت الغلبة للروسية ، وتسعى كلًا من جورج وماكاروفا إلى اللقب الثاني في مسيرتهما الاحترافية المظفرة بـ10 ألقاب في الزوجي للروسية و5 للألمانية.