نهيان بن زايد يؤكد أن طواف أبوظبي فاق التوقعات

أكد رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، أن النسخة الثانية لطواف أبوظبي بمراحلها الأربع، حققت مكتسبات كبيرة فاقت التوقعات وضاعفت قيمة المنجزات، واستطاعت أن ترسخ مكانة أبوظبي عالمياً، من خلال الأرقام المميزة التي سجلتها عمليات النقل التلفزيوني، ومتابعة 177 دولة للحدث، بجانب التغطية الإعلامية الدولية الواسعة في كبرى الصحف والمواقع والمجلات.
وحيّا الدراجين المحترفين المشاركين بالنسخة الثانية لطواف أبوظبي الجولة الختامية لموسم سباقات الدراجات العالمية، معبراً عن إعجابه الكبير بالمسارات الجديدة في مراحل طواف أبوظبي بعامه الثاني، ودورها المميز في تسليط الضوء على معالم النهضة العمرانية والحضارية التي تعاصرها العاصمة أبوظبي في ظل دعم ورعاية القيادة الرشيدة لمسيرة التنمية والتقدم والازدهار.
ووجه التهنئة إلى الفائزين بمراحل طواف أبوظبي الأربع (أدنوك بمدينة زايد، نيشن تاورز بمدينة أبوظبي، ستراتا بمدينة العين، جزيرة ياس)، وأكد سموه أن العاصمة أبوظبي سعدت كثيراً بضيوفها على مدار الأيام الماضية، وترحب بهم دائماً على أرض الإمارات.
وأوضح: "من دون شك حقق طواف أبوظبي الثاني النجاحات المرجوة منه، لاسيما أنه نقل للعالم معالم العاصمة بكل مناطقها المختلفة، سواء الصحراوية أو الجبلية أو المدينة نفسها وحلبة ياس تلك التحفة المعمارية المميزة".
وأضاف "نحن في مجلس أبوظبي الرياضي لا يسعنا إلا أن نشكر الجميع: الدراجين والفرق المشاركة وأسرة الاتحاد الدولي للعبة، وجميع الرعاة والداعمين، تقديراً لجهودهم المخلصة على مدار الفترة الماضية، من أجل خروج الحدث بهذه الصورة المميزة التي ألقت الضوء على العديد من مواطن جمال عاصمتنا الحبيبة".
وأكد أن استضافة العاصمة لطواف أبوظبي الدولي تعزز الدور الترويجي لمعالمها الطبيعية ومكانتها الكبيرة بين مدن العالم، وتضعها في مقدمة الوجهات الرائدة في استضافة اهم الفعاليات الرياضية العالمية، مشيراً سموه الى ان استضافة مثل هذه المناسبات الرياضية الدولية الكبيرة سيسهم وبشكل كبير في دعم مساعي الارتقاء برياضة الإمارات وإكسابها مزيداً من الخبرات والتجارب الاحترافية على كل الصعد الفنية والإدارية والتسويقية.
ونوه بأن "آثار استضافة النسخة الأولى العام الماضي تجلت للعالم أجمع هذا العام وسط الحضور الجماهيري الغفير من فئات المجتمع لمتابعة الحدث بجميع مراحله وبكل المدن التي شملتها مسارات الطواف".