رئيس اتحاد ألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي

أعرب رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي رئيس اتحاد ألعاب القوى، المستشار أحمد الكمالي، عن سعادته باستضافة الدولة للاجتماع المشترك الأول لدول مجلس التعاون واتحاد البلقان لألعاب القوى والحفل الختامي "جالا"، الذي أقيم برعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بحضور ممثلين عن 23 دولة في فندق أتلاتنس جميرا.

وأوضح الكمالي في تصريحات صحافية إن "دول مجلس التعاون حريصة على المشاركة في النشاط الرياضي الأوروبي والخاص ببطولات ألعاب القوى اعتباراً من شهر مارس المقبل، مضيفاً أن "الاحتكاك مع دول البلقان سيوفر إعداداً مثالياً للاعبي القوى".

وشهد حفل "جالا 2016" تكريم أفضل لاعبي دول البلقان، الحائزين ميداليات أولمبية وعالمية خلال الموسم الماضي، في تقليد سنوي أقيم للمرة الأولى عام 2011، فيما توصل الاجتماع المشترك في اتحادي ألعاب القوى باللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي ودول البلقان إلى عقد الاجتماع المشترك بينهما والنسخة السابعة من حفل "جالا 2017" خلال نوفمبر المقبل في بلغاريا.

وأشاد الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم بمبادرات اتحاد ألعاب القوى لتطوير اللعبة، وقال في تصريحات صحافية إن التعاون مع دول البلقان يسهم في رفع مستوى اللعبة محلياً وخليجياً، نظراً لما تتمتع به دول البلقان من خبرة وإمكانات فنية وتدريبية كبيرة على صعيد ألعاب القوى.