نيكو روزبرغ

استطاع نيكو روزبرغ التفوق على لويس هاميلتون والفوز في التصفيات ليكون أول المنطلقين للمرة السادسة على التوالي، وذلك في سباق الجائزة الكبرى المقام في أبو ظبيك، ضمن منافسات ختام الموسم.

وحل هاميلتون كأسرع ثانٍ في التصفيات التي جاء فيها سائق "فيراري" كيمي رايكونين كأسرع ثالث، وأقر هاميلتون بأن زميله في الفريق روزبرغ قدم عملًا رائعًا.

ويبدأ اثنان من عمالقة سباقات "الفورميولا وان"، وهما سائق "فيراري" سباستيان فيتيل ومستقبل فريق "مكلارين" فيرناندو ألونسو، سباق الأحد من مركز متأخر وهو الأمر الذي كان مثيرًا للجدل، في الوقت الذي ما زالت فيه "مكلارين" لم تفقد الأمل بعد الأداء الرائع من جانب جنسون باتون ليبدأ السباق من المركز الـ 12.

وكان ألونسو في مرحلة تقرير لمستقبله في وقت سابق قبل الالتزام بالبقاء مع فريق "مكلارين"، وخرج رئيس الفريق رون دينيس ليؤكد أن السائق الإسباني باقٍ حتى إنهاء عقده الذي يتبقى له عامين، بصرف النظر عن بعض الآراء التي تقول إنه في حال لم يشهد تطويرًا في أدائه سوف يتم استبعاده، أو أنه سوف يعلن اعتزاله كخيار ثانٍ.

وأضاف دينيس أن مناقشة مستقبل أي من السائقين في الفريق سيكون مشتركًا بينهم وبينه، مشيرًا إلى أن فيرناندو وجنسون هما ضمن فريق "مكلارين" للعام المقبل.