بطولة فزاع الدولية الثانية للقوس والسهم لذوي الإعاقة

يستعد نخبة أبطال العالم، بينهم المصنفون الأربعة الأوائل، للمشاركة في بطولة فزاع الدولية الثانية للقوس والسهم لذوي الإعاقة التي ينظمها ويشرف عليها نادي دبي للمعاقين.

ويكتمل الأربعاء وصول اللاعبين واللاعبات المشاركين في منافسات البطولة، التي تختتم في 19 الجاري.

وأوضحت المصنفة الأولى على العالم، وأحد ابرز المشاركات في البطولة، البريطانية جوانا فريس إن "بطولة فزاع هي بوابتنا للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل".

وتشهد البطولة مشاركة 48 متنافسًا من نخبة الرماة من 15 دولة، تتقدمهم الإمارات إلى جانب: كندا، بريطانيا، التشيك، فنلندا، الهند، هولندا، رومانيا، إيران، فرنسا، تايلاند، العراق، منغوليا وروسيا، وكوريا الجنوبية.

وتوافد نخبة من أفضل الرماة العالميين على مدار الأيام الماضية، فيما يكتمل حضور جميع المشاركين اليوم تمهيدًا لانطلاق التدريبات الرسمية، وإقامة حفل الافتتاح، على أن تنطلق على مدار الأيام المقبلة المنافسات التي تم اعتمادها دوليًا، الأمر الذي أسهم في جذب نخبة أبطال اللعبة من 15 دولة.

وأكدت البريطانية جوانا فريس المصنفة الأولى عالميًا في القوس المركب لفئة الكراسي المتحركة 1، في تصريحات صحافية: "البطولة بوابة للاعبين واللاعبات الذين يتطلعون للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية التي تقام الصيف المقبل في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، نظرًا لقوة المنافسات المتوقعة بين نخبة المشاركين، واعتماد البطولة دوليًا، بما يجعل المشاركين يتطلعون لحصد النقاط التأهيلية".

واعتبرت فريس التي بدأت مسيرتها في هذه الرياضة عام 2011، أن دبي أبهرت جميع المشاركين منذ الوهلة الأولى، وقالت: "جميع الترتيبات على مستويات فائقة الجودة، هذه المرة الأولى التي أشارك فيها هنا، وشعرت بمدى روعة الأمور التنظيمية، وجمالية المدينة قبل انطلاق المنافسات الرسمية، ولمست جدية القائمين عليها خلال التدريبات المقامة حاليًا في نادي دبي للمعاقين".

وأشادت فريس بالدور الذي قامت به اللجنة المنظمة للبطولة، حيث تعرضت إلى إصابة قبل ثلاثة أيام خلال المعسكر الذي أقامه فريقها بدبي، لكنها تلقت العلاج الفوري والعناية اللازمة، وقالت: "سرعة التجاوب من اللجنة المنظمة، وإرسالها لي للمستشفى على وجه السرعة ووقوفها معي خلال علاجي هناك من الأمور التي لن أنساها أبدًا، ساعدوني كثيرًا وبفضلهم سأتمكن من المشاركة ولن أغيب عن المنافسات المقبلة، أشكرهم من كل قلبي على ما فعلوه".

وتواصلت تحضيرات اللجنة المنظمة من خلال إكمال الترتيبات داخل نادي دبي للمعاقين، الذي تزين بأبهى حلة تمهيدًا للمنافسات، فيما تقام حاليًا التدريبات التمهيدية للرياضيين الذين وصلوا إلى دبي خلال الأيام الماضية. وفي الوقت ذاته، يواصل فريق العلاقات العامة جهوده لاستقبال الرياضيين في مطار دبي الدولي، والعمل على إنجاز إجراءات الوصول بزمن قياسي، وإيصالهم إلى المقر الرسمي للإقامة.